مصر

اعتقال الناشط المصري حسن مصطفى واقتياده لمكان غير معلوم

اعتقلت قوات الأمن المصرية ، مساء الأربعاء، الناشط المصري “حسن مصطفى“، من مقر عمله بمنطقة “فليمنج” بالإسكندرية، واحتجزته في مكان غير معلوم.

وأكد المحامي والمرشح الرئاسي المصري السابق “خالد علي”، في حسابه على الفيسبوك، اعتقال قوات الأمن لمصطفى قائلًا: “قوات الأمن في الإسكندرية تلقي القبض على حسن مصطفى، وحتى الآن مكان احتجازه غير معلوم”.

والمعروف أن حسن مصطفى هو قيادي سابق في حركة شباب 6 ابريل، ومن أوائل الناشطين الذين قادوا الاحتجاجات ضد نظام الرئيس المخلوع حسني مبارك، قبل اندلاع ثورة 25 يناير2011، على خلفية مقتل الشاب خالد سعيد تعذيبا على يد أفراد شرطة.

كانت محكمة مصرية بمدينة الإسكندرية ، قد قضت بالسجن عاما مع الشغل على الناشط “حسن مصطفى “، عام 2013 وذلك في اتهامه بالتعدي على وكيل النائب العام.

وحُكم على مصطفى على خلفية مشاركته في وقفة احتجاجية طالبت بإطلاق سراح المعتقلين عشوائيًا في أحداث محكمة الجنايات ومديرية أمن الإسكندرية، في أوائل العام ذاته.

ووجهت لمصطفى تهم التحريض على العنف والاعتداء على الهيئة القضائية، أثناء مشاركته في الوقفة الاحتجاجية التي دعا إليها عدد من النشطاء، للمطالبة بالإفراج عن المعتقلين عشوائيًا على خلفية هذه الأحداث.

وفي 31 مارس 2015، أيدت محكمة جنح باب شرق بالإسكندرية الحكم الغيابي الصادر ضد مصطفى، بالسجن لمدة عامين، وغرامة 50 ألف جنيه، لاتهامه بخرق قانون تنظيم حق التظاهر، الصادر بقرار من الرئيس المؤقت السابق، عدلي منصور، في نوفمبر 2013.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى