مصر

اعتقال “رجب السويركي” مالك سلسلة التوحيد والنور

ألقت قوات الأمن، السبت، القبض على رجل الأعمال “سيد رجب السويركي” مالك سلسلة محلات “التوحيد والنور” الشهيرة، وذلك بتهمة التمويل، والانضمام لجماعة إرهابية.

وكشفت مصادر أمنية، أن السويركي يمثل حالياً أمام نيابة أمن الدولة، في القضايا والتهم المنسوبة إليه.

اعتقال “رجب السويركي”

وجاء اعتقال السويركي بعد أيام من اعتقال صفوان ثابت رئيس مجلس إدارة شركة جهينة.

وكانت النيابة العامة قد أحالت “السويركي”، في عام 2014، إلى محكمة جنح العجوزة، بتهمة إهانة علم مصر.

وفي يناير 2015 برأت محكمة جنح العجوزة، برئاسة المستشار محمد فتحى، “السويركى” من تهمة إهانة علم مصر ووضعه على الأحذية المباعة بالمحلات، وذلك فى أولى جلسات المحاكمة.

وفي عام 2002 عاقبت المحكمة “السويركي” بالسجن لمدة 7 سنوات، بزعم الجمع بين 5 زوجات في وقت واحد وتزويره في قسائم الطلاق والزواج بمساعدة مأذونين شرعيين، ثم تم تخفيف الحكم إلى 3 سنوات بعد الاستئناف عام 2003.

وزعمت وقتها المحكمة، إن سيد رجب السويركي (70 عاما) أوقف في مايو 2001 بتهمة عقد قرانه على 29 فتاة قاصرا تقل أعمارهن عن 15 عاما لفترات قصيرة بعد تزوير شهادات ميلاد لهن ليظهرن في سن الـ16 عاما, وهي السن القانونية للزواج في مصر.

يذكر أن جهات التحقيق قررت اليوم السبت، حبس صفوان ثابت، رئيس مجلس إدارة شركة جهينة للصناعات الغذائية، 15 يوماً بتهمة بذات التهمة، وهي “الانضمام وتمويل جماعة إرهابية”.

و فى تعليقه على اعتقال رجب السويركي، قال الإعلامي سليم عزوز: تقليب رجال الأعمال، بعد اعتقال صفوان ثابت القبض على السويركي صاحب التوحيد والنور والتهمة الانضمام لجماعة ارهابية!السويركي عضو في جماعة ارهابية؟
ألا فليبلغ الحاضر الغائب أن هذا سطو مسلح على أموال الناس وممتلكاتهم!

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى