مصر

اعتقال سفير مصر السابق فى فنزويلا وحبسه فى مكان غير معلوم

ظهر السفير يحيي نجم سفير مصر السابق فى فنزويلا فى النيابة، بعد فترة إخفاء قسري، وصدر قرار بحبسه 15 يوما بتهمة نشر أخبار كاذبة.

اعتقال سفير مصر السابق فى فنزويلا

وجاء اختطاف السفير يحيي نجم،  بعد نشره تدوينة ينتقد فيها إدارة الدولة لأزمة سد النهضة واتهامها بالوقوع في حالة من التيه والهذيان الداخلي.

وكشفت أسرة سفير مصر السابق في فنزويلا يحيى نجم، عن إلقاء القبض عليه في التاسع والعشرين من مايو الماضي، إثر مداهمة منزله والعبث بمحتوياته.

وأكدت أسرة الدبلوماسي السابق، أنه ظهر في نيابة أمن الدولة العليا بتاريخ 2 يونيو بعد إخفاء قسري استمر مدة ثلاثة أيام.

ووجهت النيابة للسفير اتهامات بينها، الانضمام إلى جماعة إرهابية، ونشر أخبار كاذبة، وإساءة استخدام وسائل التواصل الاجتماعي، وصدر قرار بحبسه 15 يوماً على ذمة التحقيق.

وأشارت أسرة نجم إلى أنه فور انتهاء التحقيق معه، نُقل إلى مكان غير معلوم، وطالبت بتحديد مكان وجوده، وإدخال الأدوية الخاصة به، حيث إن حالته الصحية حرجة، وتحتاج إلى متابعة مستمرة.

هجوم يحيي نجم على الاتحادية

ونفت الأسره جميع التهم الموجهة إليه، وذكرت بصور توثق اعتداء الإخوان عليه أثناء هجومه على قصر الاتحادية فى 2012.

وقال يحيي نجم ، فى 23 مايو الماضي، إن التصريحات المتضاربة للمسؤولين المصريين تشير إلى حالة من التيه والهذيان الداخلي والانفصام في الشخصية، وتجعلنا مثار سخرية العالم.

وأضاف نجم في تدوينة له بموقع فيسبوك: “مسؤولي مصر يتبنون المزاعم الإثيوبية”.

خيانة الشعب المصري

وتابع:”هذه الخزعبلات التي يتفوه بها مسؤولو النظام تؤكد عدم وجود مؤسسات أو عقل جماعي يدير الدولة، وأن من يدير الأمور هو جهة واحدة، أو شخص واحد، يقوم بخداع وتخدير – بل وخيانة – الشعب المصري لحين الانتهاء من بناء السد”.

وهذه ليست المرة الأولى التي يعتقل فيها السفير يحيي نجم، الذي كان أحد أبرز مناصري انقلاب 2013، إذ قررت نيابة قصر النيل، برئاسة المستشار أحمد حنفي، فى 4/28 /2016 ، حبس نجم مع 28 متهمًا 4 أيام على ذمة التحقيقات بتهمة التظاهر دون تصريح، للاعتراض على اتفاقية ترسيم الحدود مع السعودية، والتي تنازلت مصر بموجبها عن تيران وصنافير.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. السيد الرئيس السيسى عصابة تتبعنى بعناصر إجرامية شديدة الخطورة بمحاولات قتل عديدة وأصبحت لا أجد رغيف الخبز أو أجرة مواصلات وهم مختطفين بناتي لتشغيلهم بالدعارة والمخدرات مخترقين أجهزة الدولة الداخلية والنيابة تحمهم زعيم العصابه محمد البطران الذى استخرج ومطلقتى بطاقات رقم قومى مزورة لإستخدامهم فى الدعارة وترويج المخدرات داخل جامعة القاهرة وجامعة حلوان وضم اخواتى بأمواله لأعمال الدعارة والمخدرات كون اكبر شبكة دعارة في الشرق الاوسط من مطلقات مصر حيث وظف نصف نساء مصر المطلقات فى الدعارة وترويج المخدرات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التخطي إلى شريط الأدوات