مصر

الأمن يعتقل مرشدين سياحيين بتهمة “نشر فيديو التحرش بالسائحات”

أعتقلت أجهزة الأمنية، اثنين من المرشدين السياحيين، بتهمة تصوير ونشر فيديو، كشف تحرش مجموعة من الشباب والأطفال بالسائحات في منطقة الأهرامات أثناء عيد الفطر.

اعتقال مرشدين سياحيين بتهمة نشر فيديو التحرش

وكشف مصدر أمني، أنه تم اعتقال المرشد السياحي الأول بسبب تصوير الفيديو، بينما اعتقل الآخر بسبب نشره على موقع “فيسبوك”.

وبحسب المصدر، احتُجز المرشدان السياحيان تمهيداً لإحالتهما إلى النيابة العامة بتهم: “نشر أخبار وبيانات من شأنها تكدير السلم العام، وإلحاق الضرر بالمصلحة العامة للبلاد”.

وكانت الداخلية قد أعلنت أمس السبت في بيان، القبض على 13 طفلاً، تتراوح أعمارهم بين 13 و15 سنة، بتهمة التحرش بالسائحات في منطقة الأهرامات، ومحاولتهم التقاط الصور معهما على غير إرادتهما.

وأوضح البيان أنه الأجهزة الأمنية لم تتلقى بلاغات في هذا الشأن، غير أنه أمكن تحديد وضبط الصبية، وهم 13 طالباً كانوا موجودين في منطقة الأهرامات للتنزه بمناسبة عيد الفطر، وذلك بعد نشر أحد المرشدين السياحيين الفيديو.

ووفق مصدر في المكتب الإعلامي بوزارة السياحة، فإنه سيتم أيضاً التحقيق مع أفراد الأمن المسؤولين عن المنطقة، خاصة وأن الفيديو لم يظهر وجود أي منهم في المكان نفسه.

التحرش بالسائحات في الأهرامات

كان رواد مواقع التواصل الإجتماعي في مصر، تداولوا مقطع فيديو، أظهر تحرش مجموعة من الشباب والأطفال بسائحات أجنبيات خلال عيد الفطر، بمنطقة الأهرامات.

ويظهر في الفيديو لحظة التحرش بالسائحات وفرارهن من بعض الشباب والأطفال، الذين حاولوا ملامسة أجسادهن وتصويرهن دون إرادتهن.

وظهرت سائحتين في الفيديو، وهما في حالة خوف وتوتر شديد بعد أن اقترب منهما عدد كبير من الصبية، للتحرش بهما، ولم يتركوهما واستمروا في السير خلفهما رغم محاولات السائحتين الهرب منهم.

وقال الشخص مصور الفيديو: “عايزين الفيديو ده يوصل لوزير السياحة، المكان ده على هضبة الهرم في عيد الفطر، دول بيتحرشوا بالأجانب”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى