مصر

اعتقال مصور عارضة الأزياء المتهمة بإهانة الأثار الفرعونية

اعتقل الأمن، أمس الاثنين، مصور “الفوتوسيشن”  الذي قام بتصوير عارضة الأزياء سلمى الشيمي المتهمة بإهانة الأثار الفرعونية والتصوير بدون تصريح عند سفح أهرامات سقارة.

وأفاد مصدر أمني بالقبض على مصور جلسة التصوير الخاصة بالعارضة سلمى الشيمي، بالمنطقة الأثرية، وقد أحيل إلى النيابة العامة”.

وأوضح المصدر، أن مأموريات أمنية ألقت القبض على “سلمى الشيمي، والمصور و4 إداريين ومفتشين اثنين، لتقصيرهم في مهام عملهم.

سلمى الشيمي

وقالت مصادر مطلعة بوزارة السياحة والآثار، إن أحد العاملين تعرف على الشيمي، في أحد الملاهي الليلية، واتفقا على تصوير جلسة تصوير في منطقة سقارة الأثرية، وبالفعل وصلت الموديل برفقتها 3 أشخاص، يتقدمهم المصور الفوتوغرافي الذي التقط الصور لها أمام هرم سقارة المدرج.

وأضافت المصادر، أنهم اتفقوا على أن ترتدي الشيمي عباءة سوداء أثناء دخولها من بوابة المنطقة الأثرية حتى لا تلفت الأنظار، ثم تخلعها عندما تصل إلى موقع جلسة التصوير، الذي يبعد عن البوابة الرئيسية للموقع الأثري حوالي 3 كيلومترات.

وتابعت: ” وصلت سلمى الشيمي إلى موقع التصوير، ودفعت ثمن تذاكر زيارة عادية وليس تذاكر جلسة تصوير، عصر يوم الأربعاء الماضي، والتقطت الموديل عددًا كبيرًا من الصور الفوتوغرافية في مختلف الأماكن أمام هرم سقارة المدرج، وبعض الفيديوهات نشرت أحدها بعد يومين من التصوير”.

وفور انتهاء الجميع من التصوير غادروا المكان بعدما ارتدت الموديل نفس العباءة التي جاءت بها؛ لتنشر صورة واحدة بعد يومين من واقعة التصوير، وعلقت عارضة الأزياء قائلة: “عاجل تم العثور على الملكة ملبنتيتي ترجع أصولها للأسرة الجاحدة”.

وعقب انتشار الصور على مواقع التواصل الاجتماعي، تحركت منطقة سقارة الأثرية، لتجري تحقيقًا داخليًا أحالت فيه 2 من مفتشي الأمن المسؤولين عن المنطقة، كما قدمت بلاغاً إلى النيابة العامة ضد سلمى الشيمي ومصور الفوتوسيشن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى