عاجلمصر

اعتقال نجل صفوان ثابت

ألقت الأجهزة الأمنية القبض على نجل رجل الأعمال المعتقل صفوان ثابت.

وذكرت صحف النظام، نقلاً عن مصدر أمني، أنه تم القبض عليه داخل مسكنه بكمبوند شهير بمنطقة أكتوبر في محافظة الجيزة.

نجل صفوان ثابت

وقال المصدر إن نجل صفوان ثابت متهم بتمويل الإرهاب، ودعمه بالمال، وهي الاتهامات الموجهة إلى والده، وتم تجديد حبسه 15 يوماً على ذمة التحقيقات.

فيما قالت صحيفة الأخبار الحكومية، إنه تم اعتقال نجل القيادي الإخواني صفوان ثابت !!

وأوضحت أنه تم القبض على المتهم من منزله في كمبوند بيفرلي هيلز، حيث كان يدير شركات جهينة، التي بات يترأسها رجل أعمال سعودي.

كانت قوات الأمن، قد اعتقلت فى 2 ديسمبر الماضي، رجل الأعمال “صفوان ثابت” رئيس مجلس إدارة شركة جهينة للصناعات الغذائية، أكبر منتج للألبان والعصائر المعبأة في مصر.

وقالت مصادر أمنية لوكالة أنباء رويترز، أن السلطات المصرية اعتقلت صفوان من منزله، في وقائع وصفوها بـ” المخالفات المالية”. قبل أن يتم توجيه اتهامات مزعومة له بتمويل الإخوان المسلمين.

يذكر أن لجنة حصر وإدارة أموال جماعة “الإخوان المسلمين“، كانت قد أصدرت قراراً في أغسطس من العام 2015، بالتحفظ على أموال “صفوان ثابت”، الشخصية السائلة والمنقولة والعقارية، على الرغم من تبرّعه بمبلغ 50 مليون جنيه لصالح صندوق “تحيا مصر” غير الخاضع للرقابة، حتى ينأى بنفسه عن مطاردة نظام عبد الفتاح السيسي.

التوحيد والنور

وتأسست شركة جهينة عام 1983، وهي شركة مواد غذائية تنتج الحليب والزبادي والعصائر وتصدر إنتاجها إلى أسواق في الشرق الأوسط وأميركا والدول الأوروبية. وتصل قيمة الشركة في البورصة إلى مايقرب 7 مليارات جنيه مصري (450 مليون دولار).

وجاء اعتقال ثابت ضد حملة أمنية ضد رجال الأعمال، ضمت بالإضافة إليه، السيد رجب السويركى، صاحب محلات التوحيد والنور.

وأسندت جهات التحقيق للمتهمين ارتكاب جرائم مزعومة، بـ الانضمام إلى جماعة أسست على خلاف القانون، والتحريض على العنف، وتمويل الجماعة الإرهابية ومجموعة أخرى من الاتهامات.

وأصدرت جهات التحقيق قرارًا بالتحفظ على أموال المتهمين، ووضعهم على قوائم التصرف في الأموال والمنع من السفر، قبل أن يتبرع السويريكي بـ 10 ملايين جنيه لصندوق تحيا مصر، والتي قبلها الصندوق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى