سوشيال

#اقاله_وزير_التربيه_والتعليم يتصدر تويتر بعد ثبوت إصابة 7 طلاب بكورونا

تصدر هاشتاج #اقاله_وزير_التربيه_والتعليم الترند المصري للأعلى تداولًا، بعد ثبوت إصابة 6 من طلاب المدارس، وطالب جامعي، بفيروس كورونا.

واستنكر المشاركون في الهاشتاج، تأخر الحكومة وخاصة وزير التربية والتعليم، عن نداءات ملايين المصريين، وإعلانه خلال الفترة الماضية، أن الدراسة ستستمر حتى وقوع الكارثة، و ثبوت إصابة 7 طلاب.

#اقاله_وزير_التربيه_والتعليم

كما شكك المغردون فى #اقاله_وزير_التربيه_والتعليم، فى العدد المعلن عن الإصابات، و وصفوه بأنه غير صحيح، وأن الحكومة تخفي العدد الحقيقي للطلبة المصابين، وطالبوا بالكشف عن الوضع الحقيقي ومحاسبة المسؤولين عن الكارثة.

وجاءت بعض التغريدات كالتالي:

https://twitter.com/EMahmoudSoliman/status/1238890432928657408

تعطيل الدراسة

كان عبدالفتاح السيسي، قد وجه أمس السبت بتعطيل الدراسة لمدة أسبوعين بعد ثبوت إصابة 6 من طلاب المدارس و طالب جامعي بفيروس كورونا المستجد.

وأعلن وزير التعليم الدكتور “طارق شوقي”، مساء أمس السبت، خلال مؤتمر صحفي بمقر مجلس الوزراء، إن هناك عدد 7 طلاب تأكد ثبوت إصابتهم بفيروس كورونا من إجمالي 109 إصابات في مصر .

وقال مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، أن قرار تعليق الدراسة لمدة أسبوعين جاء كإجراء احترازي لمنع الاختلاط بين الطلاب، لأن طلاب المدارس والجامعات المصرية يمثلون 25% من التعداد السكاني.

وأوضح مدبولي، أنه تم توجيه وزارة الداخلية بإغلاق جميع الأماكن المخصصة للتدريس والتجمعات؛ خاصة تجمعات الطلاب.

وشدد “مدبولي” على أن قرار تعليق الدراسة يشمل أيضا “السناتر التعليمية”، كما أصدرت وزارة الداخلية بيانا، عبر “فيسبوك”، يؤكد أنها ستبدأ حملات لمراقبة تنفيذ قرار تعليق الأنشطة الدراسية، خصوصا في تلك “السناتر”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى