عربي

استشهاد 5 مقاومين فلسطينيين في اقتحام الاحتلال الضفة .. وإصابات إسرائيلية من النقطة صفر

استشهد 5 فلسطينيين على الأقل الليلة الماضية خلال حملة اعتقالات نفذتها قوات الاحتلال الإسرائيلي في الضفة الغربية والقدس، وسط أنباء عن إصابة ضابط وجندي من وحدة النخبة دفدفان، من النقطة صفر، في برقين.

استشهاد 5 مقاومين فلسطينيين

وقال ناطق باسم جيش الاحتلال إن تبادلًا لإطلاق النار وقع في عدة حوادث في الضفة الغربية خلال عملية واسعة النطاق لقوات الجيش ضد حركة المقاومة الإسلامية (حماس).

وأضاف أن عملية اعتقال واسعة النطاق كانت تتعلق بالبنية التحتية لحركة حماس نٌفّذت في 3 مناطق بالضفة.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية اليوم الأحد استشهاد 3 مواطنين برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي في بلدة بيت عنان قرب رام الله، شمال غرب القدس.

استشهاد 5 مقاومين فلسطينيين في اقتحام الاحتلال الضفة

وقالت مصادر إسرائيلية وفلسطينية إن 4 فلسطينيين استشهدوا، وأصيب 9 آخرون برصاص الجيش الإسرائيلي خلال اقتحامه قرى فلسطينية بمنطقتي جنين ورام الله شمال ووسط الضفة الغربية.

و قالت قناة “كان” الرسمية إن 3 فلسطينيين قتلوا في قرية بدو شمال غرب القدس في تبادل لإطلاق النار مع قوة “يمام” الخاصة الإسرائيلية التي كانت تحاصر منزلا تحصنوا داخله.

ولفتت إلى أن “قوة إسرائيلية من وحدة دوفديفان (وحدة خاصة من المستعربين) قتلت فلسطينيا رابعا في بلدة بروقين قرب جنين بعد تبادل لإطلاق النار”.

وأضافت “قوات الأمن الإسرائيلية تحتجز عددا من جثامين القتلى الفلسطينيين”، دون تفاصيل إضافية.

وبحسب القناة، اعتقلت القوات الإسرائيلية 3 فلسطينيين آخرين خلال العملية في جنين ورام الله، أحدهم مصاب.

ونقلت القناة عن مصدر أمني لم تسمه أن عملية الاعتقال جرى تنفيذها بناء على معلومات تفيد بأن “الخلية” كانت تخطط لشن هجوم على أهداف إسرائيلية في المستقبل القريب.‎

من جهتها، أكدت وزارة الصحة الفلسطينية، في بيانين منفصلين، استشهاد 4 فلسطينيين.

وفي بيان سابق أكدت وزارة الصحة: “استشهاد مواطن أصيب بالرصاص الحي، وصل إلى مستشفى ابن سينا بحالة حرجة من بروقين (جنوب غرب جنين)”.

اقتحام الضفة الغربية

ومن جهتها قالت إذاعة صوت فلسطينية (رسمية) إن فلسطينيا استشهد، ويحتجز جيش الاحتلال جثمانه خلال مواجهات بُرقين، مما يرفع عدد الشهداء إلى خمسة، دون أن يؤكد الخبر أي مصدر آخر.

وقال محافظ جنين، أكرم الرجوب، للإذاعة الرسمية إن 9 فلسطينيين أصيبوا فجر اليوم برصاص الجيش الإسرائيلي في جنين، مضيفا أن 8 منهم نقلوا إلى مشاف فلسطينية والتاسع معتقل لدى جيش الاحتلال.

واقتحم الجيش الإسرائيلي بلدة برقين، فجر الأحد؛ وقال إعلام محلي إن مواجهات اندلعت بين سكان القرية وتلك القوات.

وقال الصحفي علي سمودي، للأناضول إن قوات خاصة إسرائيلية متنكرة، بسيارات تحمل لوحة تسجيل فلسطينية، اعتقلت الليلة الماضية شابين من مدينة جنين.

وقالت لمى خاطر: إن شهداء بلدة بدّو، أبطال حماس الثلاثة، فجر اليوم: – أحمد زهران، أسير محرر وابن عائلة مجاهدة قدمت شهداء وأسرى على مر تاريخها، – زكريا بدوان، أسير محرر أمضى عدة سنوات في السجون – محمود حميدان الكوشي، خرج من السجن قبل أقل من شهرين، بعد اعتقال دام 6 سنوات ونصف.

وأضاف صالح النعامي: استشهاد خمسة من عناصر حركة حماس برصاص جيش الاحتلال في حملة مداهمات واعتقالات شمال الضفة الغربية طبعا أمن عباس الذي يعرف بالمداهمات مسبقا أخلى القرى والبلدات التي داهمها الاحتلال.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى