مصر

اكتشاف أول مصري مصاب بفيروس كورونا : عائد من أوروبا

أعلنت وزارة الصحة والسكان المصرية ومنظمة الصحة العالمية، اليوم الخميس، اكتشاف أول حالة إيجابية لـ “مصري مصاب بفيروس كورونا ” المستجد (كوفيد – 19) داخل البلاد.

وقالت أنه عائد من الخارج.

 أول مصري مصاب بفيروس كورونا 

وأوضح خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام، والمتحدث الرسمي للوزارة، أن الحالة المكتشفة لمواطن مصري يبلغ من العمر 44 عاماً عائد من دولة صربيا مروراً بفرنسا “ترانزيت” لمدة 12 ساعة، وفور عودته لمصر لم تظهر عليه أي أعراض وبعد أيام قليلة بدأت تظهر عليه أعراض بسيطة، فتوجه إلى المستشفى حيث تم إجراء التحاليل المعملية له والتي جاءت إيجابية ، وجري نقله إلى مستشفى العزل المخصص لتلقي الرعاية الطبية اللازمة.

وعن تشخيص حالة إيجابية لـ  أول مصري مصاب بفيروس كورونا ، أضاف “مجاهد” في بيان أنه على الفور تم إبلاغ منظمة الصحة العالمية، كما تم اتخاذ كافة الإجراءات والتدابير الوقائية للحالة بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية، مؤكداً أن الوزارة تقوم حالياً باتخاذ كافة الإجراءات الوقائية حيال المخالطين للحالة وعمل الفحوصات اللازمة.

فيروس كورونا

وهذه هي الحالة الثالثة الإيجابية في مصر لفيروس كورونا المستجد (كوفيد – 19).

وكانت الحالة الأولى لشخص صيني .

وكانت الحالة الثانية لكندي يعمل خبير للبترول، وتم وضع 1500 شخص من المخالطين له في الحجر الصحي، بالإضافة إلى متابعة 1500 آخرين، من منازلهم.

وجاء الإعلان عن اكتشاف أول مصري مصاب بفيروس كورونا ، بعد ساعات من إعلان لبنان تسجيل حالة إصابة مؤكدة بفيروس كورونا لشخص عائد مؤخرًا من مصر، حسب وكالة الإعلام الوطنية اللبنانية.  

وقالت وكالة الأنباء الرسمية أن بيان صادر عن إدارة مستشفى سيدة المعونات الجامعي بمدينة جبيل، أفاد باستقبال المستشفى أحد المرضى بفيروس كورونا ، وهو وافد حديثا من مصر.

وبخلاف تسجيل لبنان إصابة بفيروس كرونا لـ “شخص عائد من مصر”، أعلنت وزارة الصحة اليونانية، الأربعاء، عن تسجيل إصابة جديدة بفيروس كورونا، لشخص كان في مصر وإسرائيل.

وكان وزير الصحة الفرنسي قد أثار جدلا واسعا في 28 فبراير بعد أن أعلن عن تسجيل 6 حالات جديدة لأشخاص عادوا من مصر.

وقالت كندا أنها سجلت حالة إصابة لشخص عائد من مصر،  كما قالت تايوان أن سيدة عادت من مصر، كشفت الفحوصات الطبية أنها مصابة بفيروس كورونا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى