مصر

الإخوان تدشن فعاليات حملة “شعب واحد.. نقدر” لمواجهة كورونا

تدشن جماعة “الإخوان المسلمين”، اليوم الثلاثاء، فعاليات حملة “شعب واحد.. نقدر”، لمواجهة مخاطر فيروس كورونا المستجد، كما خاطبت الجماعة السلطات المصرية لأول مرة منذ انقلاب 3 يوليو، لاتخاذ بعض الإجراءات لمواجهة الفيروس.

وأعلنت الحملة أنّ المتحدث الإعلامي باسمها سيكون الدكتور “أحمد ثابت”، حيث سيتطرق في كلمته التي سيلقيها اليوم بمناسبة تدشين الحملة، إلى فعاليات الحملة لمواجهة فيروس كورونا وطرق التواصل مع الحملة.

حملة “شعب واحد.. نقدر”

 كانت جماعة الإخوان المسلمين في مصر، قد أعلنت في مطلع هذا الشهر، تنظيم حملة “شعب واحد.. نقدر” لمواجهة فيروس كورونا.

وخاطبت الحملة أمس الاثنين، كلاً من رئيس اتحاد الغرف التجارية “إبراهيم محمود العربي”، ورئيس مجلس إدارة اتحاد الصناعات المصرية “محمد زكي السويدي”، بشأن بعض الإجراءات والتوصيات التي رأت الجماعة أنه من الواجب اتخاذها لتجاوز جائحة كورونا.

 توصيات الحملة

 كانت حملة “شعب واحد.. نقدر” قد أرسلت خطابًا إلى رئيس اتحاد الغرف التجارية، قالت فيه: “لقد أتت جائحة كورونا لتمثل واحدة من التحديات العالمية، التي فرضت على مصر مجموعة من التحديات الاقتصادية والاجتماعية، بما يفرض على جميع مؤسسات المجتمع المصري التعاون وحسن الأداء، لتخرج مصر من تلك الأزمة بأقل قدر من الخسائر”.

وأضافت الحملة: “لا شك أن تجار مصر لهم دور كبير في التعامل مع هذه الجائحة، لكي لا تساهم الأوضاع التجارية في تفاقم الأزمة، وبخاصة للشرائح الفقيرة من المجتمع، وبما يؤدي إلى توفير أقوات الناس بالكميات المناسبة والأسعار التي تناسب دخولهم في ظل هذه الظروف”.

وتابعت: “إننا نأمل من اتحاد الغرف التجارية عبر غرفه الممتدة في جميع محافظات مصر، وعبر رجاله الشرفاء، أن يكونوا عونا للمجتمع المصري”.

وطرحت الحملة عددًا من التوصيات لتجاوز أزمة كورونا، منها:

– الكف عن استيراد السلع التَّرفيّة وغير الضرورية.

– التركيز في الاتجار على السلع المصرية على استيراد مثيلاتها من الخارج.

– تشجيع توفير البديل المصري.

 وأوضحت الحملة أن ذلك سيكون من الأدوات المهمة، للحفاظ على مقدرات مصر من النقد الأجنبي، وفي الوقت ذاته، يشجع المُصنعين المصريين على الحفاظ على العمالة.

وطالبت حملة “شعب واحد.. نقدر” الاتحاد العام للغرف التجارية المصرية، ضرورة اتخاذ ما يلزم والاتفاق بين أعضائه على تخفيض نسب الأرباح، للمساهمة في تخفيض الأسعار في السوق المصرية”.

 ودعت الحملة إلى تشجيع التجار على تنظيم المعارض للسلع المصرية، وبخاصة السلع الغذائية، خاصة في شهر رمضان.

 

م

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى