مصر

الأرصاد: أمطار غزيرة ورعدية اليوم على القاهرة والإسكندرية وبعض محافظات الدلتا

توقعت هيئة الأرصاد الجوية، السبت، استمرار حالة عدم الاستقرار التى تشهدها البلاد، مع استمرار سقوط أمطار غزيرة ورعدية على القاهرة والجيزة والإسكندرية وبعض محافظات الدلتا.

وقالت الهيئة، إنه من المتوقع استمرار تكاثر السحب الرعدية الممطرة على القاهرة الكبرى والوجه البحرى ومدن خليج السويس ومناطق من شمال الصعيد وجنوب سيناء والسواحل الشمالية، يصاحبها سقوط أمطار متفاوتة الشدة.

من جانبها، قالت الدكتورة إيمان شاكر، مديرة مركز الاستشعار عن بُعد بالهيئة، إن عدم الاستقرار الجوي تمثل في سقوط أمطار متفاوتة الشدة، ما بين متوسطة وغزيرة ورعدية على المناطق السالف ذكرها، ما أدى إلى تجمع المياه على بعض الطرق في السلوم ومطروح.

وأوضحت شاكر أنه من مساء أمس وفجر اليوم، امتدت الأمطار إلى محافظات الوجه البحري والقاهرة الكبرى، وبعض المناطق من شمال الصعيد ومدن القناة، وتراوحت ما بين أمطار خفيفة إلى متوسطة، وعلى مدار اليوم تعاود الأمطار السقوط مرة أخرى على محافظات الوجه البحري والسواحل الشمالية والقاهرة الكبرى ومدن القناة وشمال الصعيد.

موجة من عدم الاستقرار

وأشارت إلى أنه اعتباراً من غدٍ الأحد من المتوقع أن تزيد كميات الأمطار ما بين متوسطة إلى غزيرة ورعدية على السواحل الشمالية، بدءًا من السلوم ومطروح والإسكندرية، تمتد إلى مدن رشيد ودمياط وبلطيم وبورسعيد.

كذلك على بعض محافظات الدلتا مثل كفر الشيخ والبحيرة، ومحافظات جنوب ووسط الدلتا والقاهرة الكبرى ومدن القناة وشمال الصعيد وسيناء.

ولفتت شاكر إلى أن كميات الأمطار تقل من يوم الاثنين المقبل، وتكون أمطار خفيفة على السواحل الشمالية وشمال الدلتا ومدن القناة وسيناء.

وأضافت شاكر، أن الأمطار تخف تدريجيًا وتنتهي يوم الثلاثاء المقبل، لافتة إلى أن تأثر البلاد بمنخفض السودان الموسمي مع منخفض آخر على البحر المتوسط، بالإضافة إلى تيار هواء نفاث في طبقات الجو العليا، يعمل على جلب كتل هوائية من المناطق الاستوائية، وتكون السحب المنخفضة والمتوسطة وسقوط الأمطار الغزيرة والرعدية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى