مصر

 الأرصاد: انتهاء الموجة الحارة.. وانخفاض 12 درجة بدءاً من غدا

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، اليوم الثلاثاء، عن انتهاء الموجة الحارة التي ضربت مصر مؤخراً، مؤكدةً أن البلاد ستشهد انخفاضًا ملحوظًا في درجات الحرارة يصل لـ12 درجة بدءا من غداً.

وأوضحت الهيئة في بيان، أن الجبهة الباردة تتقدم تدريجيًا خلال ما تبقى من ساعات اليوم حيث تؤثر الرياح الشمالية الغربية على المدن الساحلية، حيث تشهد تحسنًا في الشعور بدرجة الحرارة على أن تصل تأثيرها ليلًا إلى القاهرة.

وأشارت إلى أنه بداية من غدٍ الثلاثاء تنكسر الموجة شديدة الحرارة بقيم تتراوح من 10 إلى 12 درجة في درجات الحرارة العظمى على شمال البلاد حتى القاهرة، على أن يظل الصعيد شديد الحرارة.

وأكد محمود شاهين مدير مركز التنبؤات بالهيئة العامة للأرصاد أنه يسود طقس حار نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري، ويكون الطقس معتدلاً على السواحل الشمالية.

سقوط أمطار

وأكد شاهين أن الفرصة مهيأة لسقوط أمطار خفيفة على بعض المناطق من السواحل الشمالية الغربية على فترات متقطعة، وتكون هناك فرصة لسقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة وأحيانًا تكون رعدية على فترات متقطعة وذلك على مناطق من جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر وجنوب البلاد.

ويصاحبها وجود نشاط للرياح على مناطق من شمال البلاد وحتى شمال الصعيد.

وتكون درجة الحرارة اليوم الثلاثاء فى القاهرة 32 درجة، بينما تنخفض 16 درجة في الإسكندرية لتصل إلى 22 درجة اليوم الثلاثاء، بعد 38 درجة أمس الإثنين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى