مصر

الأرصاد تحذر المصريين من الخروج قبل الثامنة صباحا

حذرت هيئة الأرصاد الجوية، المصريين، من الخروج من المنزل في الساعات الأولي من الصباح الباكر.

شبورة صباحية

وأكد مدير مركز التنبؤات بهيئة الأرصاد الجوية في مصر محمود شاهين، أنه تتكون شبورة مائية كثيفة تعيق الرؤية على عدد من الطرق السريعة والزراعية، والتي تتكون ما بين الساعة الخامسة فجرا وحتى الساعة الثامنة صباحا.

وحذر شاهين، خلال مداخلة هاتفية مع فضائية “Etc، المواطنين من الخروج من المنزل، قبل الثامنة صباحًا، فما هي الظواهر التي رصدتها وقد تتسبب في تعطيل المرور.

كما نصح المواطنين بعدم النزول من المنزل قبل الثامنة صباحًا، خاصة ممن تضطرهم ظروف العمل أو الدراسة القيادة على الطرق القريبة من المسطحات المائية أو المجاورة لطرق زراعية.

وأكد شاهين، أن حالة الأحوال الجوية ستبدأ في التحسن التدريجي في الطقس، بداية من غد الثلاثاء على كافة المحافظات، ومع استمرار ظهور الشبورة المائية في الصباح الباكر.

موجة الطقس السيئ

وتشهد مصر حاليا موجة من التقلبات الجوية والأمطار في أغلب المناطق خاصة بعض المحافظات الساحلية التي تشهد موجة طقس غير مستقرة وأمطار غزيرة.

وتواصل موجة الطقس السيئ، ضرب الاسكندرية لليوم الخامس على التوالى، يصاحبها هطول أمطار رعدية غزيرة ورياح شمالية غربية وانخفاض ملحوظ في درجات الحرارة.

وشهدت شوارع الاسكندرية ارتباك مرورى كبير خاصة في الخطوط الموصلة إلى وسط المدينة مثل المنشية وبحرى والرمل وكذا شرق الاسكندرية، واضطر السائقون إلى تغيير خطوط سيرهم هربا من اماكن تجمع المياة التي شملت عدة مناطق على مستوى الاسكندرية.

كما لقي شاب مصرعه إثر إنهيار سقف عقار قديم، بمنطقة اللبان غرب الإسكندرية، وذلك بسبب موجة الطقس السيئ والأمطار الغزيرة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى