مصر

الأرصاد تحذر المصريين من “الطقس المخادع”

حذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، الاثنين، المصريين من “الطقس المخادع” الذي تمر به البلاد، ويشهد حالة من التقلبات.

الطقس المخادع

وقال محمود شاهين، مدير مركز التحاليل والتنبؤات بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أنه في أول أيام فصل الربيع، انخفضت درجات الحرارة بمعدل 4 درجات مئوية، فضلا عن وجود رياح شديدة قادمة من جنوب شرق أوروبا.

ومن المتوقع سقوط أمطار على بعض المناطق المتفرقة من القاهرة، وأمطار خفيفة متوسطة على السواحل الشمالية للبلاد، مما يؤدي إلى اضطراب حركة الملاحة البحرية وتعطل حركة السفن بسبب الشبورة المائية.

وأكدت هيئة الأرصاد الجوية، أن الأجواء الشتوية شديدة البرودة مستمرة على البلاد ليلًا على الأنحاء كافة، حيث ما زال متوسط درجات الحرارة الصغرى المسجلة ما بين 7 إلى 8 درجات مئوية.

أمطار متفاوتة

من جانبه، قال مركز التنبؤ بالفيضان، التابع لقطاع التخطيط في وزارة الموارد المائية والري، إنه من المتوقع أن تتعرض مناطق من السواحل الشمالية الغربية لسقوط أمطار متفاوتة الشدة تتراوح بين 1-10 مم، وذلك خلال ساعات اليوم الاثنين.

وأوضح مركز التنبؤ بالفيضان، أن مناطق من السواحل الشمالية الغربية تتعرض لسقوط أمطار متفاوتة الشدة تتراوح بين 1-10 مم، وتتعرض مناطق من الوجه البحري والقاهرة وشمال سيناء إلى سقوط أمطار خفيفة تتراوح بين 1-5 مم، غدا الثلاثاء 22 مارس 2022.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى