مصر

الأرصاد تحذر من طقس الأحد السيئ وتطالب بعدم الخروج من المنازل

حذرت هيئة الأرصاد الجوية، من طقس الأحد السيئ، وناشدت المواطنين بعدم الخروج من المنازل إلا للضرورة القصوى.

وكانت الهيئة قد توقعت أن تتعرض البلاد خلال الأيام المقبلة إلى نشاط للرياح الباردة محملة بالرمال والأتربة، ناتجة عن تأثير منخفض جوي على سطح البحر المتوسط والسواحل الغربية والوجه البحري والقاهرة وشمال الصعيد.

كما تزداد سرعات هباتها؛ لتنخفض الرؤية الأفقية على الطرق الصحراوية، والمناطق المكشوفة، وقد تصل إلى حد العاصفة في بعض المناطق.

وناشدت الهيئة، المواطنين، بضرورة تثبيت أي معلقات على واجهات المنازل والأسطح، وأي شيء قد يتأثر بالرياح ويسقط، وكذلك قائدي المركبات على الطرق الصحراوية والسريعة، القيادة بحذر.

ونصحت أصحاب الأمراض المزمنة والحساسية والأطفال بتجنب الغبار، كما أنه على المارة، البعد عن الأشجار وأعمدة الكهرباء والأسلاك ولوحات الإعلانات والأماكن المرتفعة في أثناء هبوب الرياح.

طقس الأحد

وأعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن ارتفاع في درجات الحرارة، اليوم الأحد، وذلك بقيم تتراوح من 3 إلى 5 درجات مئوية على أنحاء الجمهورية، ليسود بذلك طقس دافئ نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحري، يكون معتدلا على السواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء، ويسود طقس دافئ على شمال الصعيد، مائل للحرارة على جنوبه.

كما حذرت الهيئة، من تكوُّن الشبورة المائية الكثيفة على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال وجنوب الصعيد، بالإضافة إلى وجود نشاط للرياح المثيرة للرمال والأتربة على السواحل الشمالية الغربية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى