مصرمنوعات

الأرصاد تحذر من طقس سيئ يضرب البلاد ابتداء من الأحد

أصدرت هيئة الأرصاد الجوية المصرية، بياناً السبت، حذرت فيه من موجة من الطقس السيئ متوقع أن تضرب الجمهورية، وتبدأ من يوم الأحد 13 ديسمبر، إلى الأربعاء 16 ديسمبر 2020.

وكشفت الأرصاد، أنه من المنتظر أن تشهد البلاد اعتباراً من يوم الأحد وحتى الأربعاء، حالة من عدم الاستقرار فى الأحوال الجوية، حيث تسقط أمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية الغربية .

موجة من الطقس السيئ

وبحسب الأرصاد سيشهد الاثنين القادم، انخفاض فى درجات الحرارة على معظم الأنحاء بقيم تتراوح من 3-4 درجات مئوية، مصحوباً بأمطار متوسطة إلى غزيرة تكون رعدية أحيانا على مناطق من السواحل الشمالية الغربية .

بينما تشهد مناطق من السواحل الشمالية الشرقية والوجه البحرى وخليج العقبة، أمطار خفيفة إلى متوسطة، مع نشاط رياح ورمال مثارة على مناطق من السواحل الشمالية والوجه البحرى ومدن القناة وشمال الصعيد مما يؤدى إلى انخفاض الرؤية الأفقية اضطراب فى حركة الملاحة البحرية على البحر المتوسط .

كما أصدرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية إنذارا بحرياً خاصاً بالبحر الأبيض المتوسط من الساعة 1200 الأحد 13 ديسمبر 2020 إلى 1200 الإثنين 14 ديسمبر.

وكشفت الأرصاد الجوية، أن البحر المتوسط يشهد نشاطاً للرياح الجنوبية الغربية على البحر المتوسط، ما يؤدي إلى اضطراب الملاحة البحرية وانخفاض الرؤية الأفقية، كما تتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة، ما يؤدي إلى سقوط الأمطار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى