مصر

الأرصاد تحذر: “موجة جديدة من الطقس البارد تضرب مصر من الاثنين المقبل”

حذرت هيئة الأرصاد الجوية المواطنين، من الانخداع في تحسن الطقس الملحوظ، اليوم السبت وغدًا الأحد، وتوقعت، أن البلاد ستتعرض يومي الاثنين والثلاثاء، المقبلين، لموجة أخرى من البرد مصحوبة برياح وأمطار.

وأكدت الأرصاد، أنه اعتباراً من الاثنين والثلاثاء سيكون هناك فرص لسقوط أمطار متوسطة الشدة على مناطق من السواحل الشمالية والوجه البحرى وسيناء قد تمتد إلى القاهرة الكبرى يصاحب ذلك نشاط للرياح يوم الثلاثاء على أغلب الأنحاء .

في الوقت نفسه، توقعت الهيئة العامة للأرصاد، أن البلاد ستشهد اليوم وغداً تحسنا نسبياً ومؤقتاً على كافة الأنحاء، حيث تنحسر فرص الأمطار على السواحل الشمالية الشرقية وتكون خفيفة وغير مؤثرة.

كما تتوقع هيئة الأرصاد، أن يسود طقس معتدل على شمال الصعيد، و دافئ على جنوب الصعيد .

وتتوقع الأرصاد، أن يكون الطقس شديد البرودة ليلا على القاهرة والوجه البحرى، شديد البرودة على السواحل الشمالية، بارد على جنوب سيناء، شديد البرودة على شمال الصعيد، شديد البرودة على جنوب الصعيد .

في الوقت نفسه، كشفت الأرصاد، تفاصيل “حركة الجبهة الباردة”، التي أثرت على البلاد خلال الثلاث أيام الماضية وأدت إلى انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة.

وقالت الهيئة، إن “محطة أرصاد القاهرة سجلت 12 درجة مئوية، الأربعاء الماضي، وتعتبر هذه أقل درجة حرارة عظمى سجلت خلال فصل الشتاء حتى الآن”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى