مصر

 الأرصاد تحذر: موجة حارة وأتربة ورياح.. ودرجة الحرارة 40 في بعض المناطق

حذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، السبت،  من تعرض البلاد لموجة شديدة الحرارة ابتداء من أمس الجمعة وحتى الأربعاء المقبل، وذلك تزامنا مع الايام الأولى من شهر رمضان المبارك.

موجة شديدة الحرارة

وقالت الهيئة في بيان، أن الموجة نتيجة تأثرنا برياح جنوبية جافة تعمل على رفع درجة الحرارة على جميع الأنحاء، وتكون نسب الرطوبة منخفضة بشكل كبير، حيث من متوقع أن تصل نقطة الندى إلى الصفر ودون الصفر .

وأوضحت الهيئة أن ذروة الارتفاع ستكون اليوم السبت، حيث من المتوقع أن تسجل القاهرة الكبرى ٣٦ درجة مئوية، ويتجاوز جنوب الصعيد 40 درجة مئوية، حيث يسود طقس شديد الحرارة نهارا على جميع الأنحاء. 

ونصحت الهيئة المواطنين، بعدم التعرض المباشر لأشعة الشمس  خلال ساعة الذروة، مؤكدة أنه بدءا من الجمعة يسود طقس حار نهارا بارد ليلا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وشمال الصعيد، شديد الحرارة نهارا معتدل ليلا على جنوب الصعيد، معتدل ليلا على جنوب سيناء.

تقلبات جوية

من جانبها، قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، إن اليوم السبت، سيكون ذروة ارتفاعات درجات الحرارة، ولكن الرطوبة منخفضة لذلك لن يشعر المواطن بدرجات الحرارة العالية.

وأوضحت غانم، أنه مع يوم الأحد والاثنين والثلاثاء سيشهد الطقس انخفاضًا في درجات الحرارة وتعاود درجات الحرارة في الارتفاع مرة أخرة، ولكن ستكون الأجواء حارة في فترات النهار وباردة في فترات الليل.

وناشدت منار المواطنين المحافظة على ارتداء الملابس الشتوية خلال فترات الليل.  

وأضافت: “الأسبوع القادم سيشهد ارتفاع وانخفاض في درجات الحرارة وتقلبات جوية، ولم نذهب للأجواء الباردة مرة أخرى في إبريل.

وتابعت قائلة:  “وارد سقوط الأمطار في مناطق جنوب البلاد، ولن تنخفض درجات الحرارة عن 20 درجة مئوية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى