مصر

 الأرصاد: طقس الاثنين شديد البرودة ودرجة الحرارة أقل من 5 درجات

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية، أن درجة الحرارة انخفضت في مصر على كافة أنحاء البلاد، اليوم الاثنين، لتصل لأقل من 5 درجات مئوية.

انخفاض درجات الحرارة

وقالت “منار غانم”، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، إن الطقس سيكون باردا خلال ساعات النهار على كافة أنحاء البلاد، وشديد البرودة خلال الليل، يصل إلى حد الصقيع على وسط سيناء، وتصل درجة الحرارة إلى أقل من 5 درجات.

وتوقعت هيئة الأرصاد، أن يشهد اليوم، انخفاض درجة الحرارة ليسود طقس بارد نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، شديد البرودة ليلا على كافة الأنحاء يصل إلى حد الصقيع على وسط سيناء.

تحذيرات الأرصاد

وكانت الهيئة قد حذرت أمس الأحد، حذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية في مصر، من موجة برد تشهدها البلاد حتى بداية الأسبوع المقبل، مشيرة إلى استمرار فرص الأمطار على أغلب أنحاء البلاد، منذ الاثنين وحتى الأربعاء المقبل.

وأشارت الهيئة، إلى أن الشبورة المائية تتكون خلال الساعات الأولى من الصباح الباكر أيام الثلاثاء والخميس المقبلين، منوهة إلى اضطراب حركة الملاحة في البحر المتوسط، وخاصة أن ارتفاع الأمواج ما بين 2 إلى 3 أمتار.

وناشدت الأرصاد، المواطنين باستمرار ارتداء الملابس الثقيلة خلال ساعات النهار والليل، والابتعاد عن أعمدة الإنارة وأكشاك الكهرباء ولوحات الإعلانات المعدنية والقيادة بهدوء تام على الطرق واتباع تعليمات المرور، خلال فترة هطول الأمطار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى