عربي

 الأمارات تجبر فنادقها على توفير الأكل “اليهودي الحلال”

أصدرت السلطات المحلية في العاصمة الإماراتية، أبوظبي، الأربعاء، تعليمات لجميع فنادق المدينة، بإدراج الطعام  اليهودي “الكوشر” ضمن خياراتها، استعدادا لاستقبال السياح الإسرائيليين.

وقالت صحيفة “تايمز أوف إسرائيل” أن سلطات أبوظبي أرسلت رسالة مكتوبة، تضمنت نصيحة موجهة إلى جميع الفنادق، بتضمين خيارات الطعام اليهودي في قائمتها، سواء بخدمة الغرف أو منافذ الأطعمة والمشروبات الأخرى”، لافتة إلى أن الرسالة وصلت إلى نحو 160 فندقا.

وطلبت الرسالة الإماراتية الرسمية من الفنادق الحصول على شهادة “الكشروت”، وهي الوثيقة التي تثبت أن الطعام منتج وفق الشريعة اليهودية، داعية إياهم إلى تخصيص منطقة بجميع المطابخ، لإعداد الطعام المخصص للسياح اليهود.

السياح الإسرائيليين

ونقلت الصحيفة الإسرائيلية عن رئيس المجلس اليهودي بالإمارات روس كريل، ترحيبه بالقرار الإماراتي، واصفا إياه بأنه “تعبير رائع عن الترحيب والضيافة”.

وقال كريل: “في الأيام التي تلت الإعلان عن اتفاق التطبيع، في 13 أغسطس، بدأ منظمو الرحلات بالفعل في ترتيب جولات إلى الإمارات خاصة للعام المقبل، بما في ذلك عيد الفصح”.

وفي سياق متصل قالت القناة السابعة الإسرائيلية (عاروتس شيفع)، القريبة من جمهور المستوطنين في إسرائيل، إن وزارة السياحة الإماراتية وجهت الفنادق في أبوظبي بالتوجه إلى Orthodox Union وهي إحدى المنظمات اليهودية الأرثوذكسية العاملة في الولايات المتحدة، والتي تشتهر بإصدار شهادة الكشروت، للحصول على الشهادة المذكورة.

وتوصلت الإمارات وإسرائيل في 13 أغسطس الماضي، إلى اتفاق لتطبيع العلاقات بينهما، ينتظر توقيعه في 15 من الشهر الجاري في البيت الأبيض.

وقوبل الاتفاق بتنديد فلسطيني واسع، حيث اعتبرته الفصائل والقيادة الفلسطينية، “خيانة” من الإمارات وطعنة في ظهر الشعب الفلسطيني.
م.ر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى