مصر

الأمن المصري يعلن تصفية 6 أشخاص في منطقة الواحات بالجيزة

أعلنت الداخلية المصرية، اليوم الخميس، في بيان لها تصفية 6 أشخاص بعد تبادل لإطلاق نار مزعوم بالواحات البحرية بمنطقة الجيزة.

وزعمت الداخلية في البيان “أن معلومات توافرت لقطاع الأمن الوطني حول وجود مجموعة من العناصر الإرهابية الهاربة بإحدى المناطق داخل العمق الصحراوي بنطاق الواحات البحرية، واتخاذهم من خيمة مُحاطة بالتباب المرتفعة مأوى لهم بعيدًا عن الرصد الأمني، ومُنطلقًا لتنفيذ عملياتهم العدائية”.

وأشارت الداخلية إلى مداهمة المنطقة فجرًا، وقتل جميع العناصر الإرهابية خلال تبادل لإطلاق النار مع قوات الأمن.

كما ادعت الداخلية “العثور بحوزة الضحايا على 4 بنادق آلية، وبندقيتي خرطوش، وكمية من الطلقات النارية”.

وقال بيان الداخلية: “إن العملية تأتي في إطار استمرار جهود وزارة الداخلية في مواجهة التنظيمات الإرهابية، التي تستهدف تقويض الأمن والاستقرار، وملاحقة العناصر الإرهابية الهاربة، والساعية لتنفيذ عمليات عدائية بالبلاد”.

واعتادت قوات الأمن المصرية، الإعلان عن تصفية بعض الأشخاص بين كل حين وآخر، ليظهر لاحقًا أن بعض أو كل هؤلاء الضحايا من المعارضين المختفين قسريًا، الذين تحتجزهم قوات الأمن داخل مقارها بشكل غير قانوني، وتقتل بعضهم بين حين وآخر حسب الحاجة.

تأتي هذه التصفيات الجسدية بالتزامن مع وفاة “عبد الله مرسي”، نجل الرئيس المصري الراحل محمد مرسي، بالإضافة إلى مقاطع الفيديو التي نشرها الفنان “محمد علي”، وتكشف فساد المؤسسة العسكرية.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التخطي إلى شريط الأدوات