عاجلمصر

الأمن يعتقل 25 من أنصار مرشح في الدقهلية بعد قطعهم الطريق احتجاجًا على خسارته

اعتقل الأمن 25 شخصاً على الأقل، من أنصار المرشح في الانتخابات البرلمانية بالدقهلية، “عوض أبوالنجا”، اليوم الأربعاء، وذلك بعد قطعهم طريق “جمصة – المنصورة” الدولي الساحلي، احتجاجاً على خسارته، متهمين الحكومة بالتزوير.

قطع الطريق

وأضرم أنصار المرشح النيران في إطارات “كاوتشات” السيارات، وذلك بسبب اعتراضهم على نتيجة جولة الإعادة ببرلمان 2020، والتي خسر فيها المرشح عن دائرة بلقاس وجمصة بالدقهلية.

وعقب الاحتجاجات هاجم أمن الدقهلية المحتجين، وقاموا بفض تجمعهم كما ألقوا القبض على عدد كبير منهم.

وكشف مصدر أمني بمحافظة الدقهلية أن عدد المحتجين الذين اعتقلتهم قوات الأمن بعد قطع طريق (المنصورة – جمصة)، وصل إلى 25 شخصًا من أنصار مرشح خاسر “ع ا” بجولة الإعادة لبرلمان 2020 .

جولة الإعادة

كانت عمليات حصر الأصوات للجان الفرعية بمركز بلقاس وجمصة والستاموني الدائرة الثالثة بمحافظة الدقهلية، قد كشفت عن فوز وحيد قرقر بـ 93564 صوتا، وفايق الزكي بـ 55642 صوتا.

بينما حل عوض أبو النجا ثالثاً بـ53421 صوتا، وحصل إلهامي عجينة على 35131 صوتا.

وكانت جولة الإعادة قد جرت في محافظات القاهرة، والقليوبية، والدقهلية، والمنوفية، والغربية، وكفر الشيخ، والشرقية، ودمياط، وبورسعيد، والإسماعيلية، والسويس، وشمال سيناء، وجنوب سيناء.

وتنافس في الاعادة نحو 101 مرشح مستقل، في مواجهة 98 مرشحاً عن أحزاب “القائمة الوطنية”، ومرشح وحيد عن حزب “المحافظين” في دائرة البساتين بالقاهرة، وهو رئيس الحزب أكمل قرطام.

وكان حقوقيون قد رصدوا وجود أعداد كبيرة من أنصار المرشحين عن أحزاب القائمة الوطنية المدعومة من الأجهزة الأمنية أمام أبواب اللجان في آخر أيام التصويت، بغرض استمالة الناخبين.

وبحسب الحقوقيون، فقد تم دفعهم للتصويت لأسماء بعينها مقابل الحصول على مبلغ يراوح بين 50 و100 جنيه في المناطق الريفية، وبين 100 و200 جنيه في الأماكن الحضرية، في مخالفة صارخة لأحكام الدستور والقانون، وعلى مسمع ومرأى من قوات الشرطة المكلفة بتأمين العملية الانتخابية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى