مصر

 شاهد.. إبراهيم عيسى يدّعى” الأهلي والزمالك مخترقان من الإخوان والسلفيين”

ادعى الإعلامي المثير للجدل “إبراهيم عيسى“، أن ناديي الأهلي والزمالك، مخترقان من “الإخوان المسلمين والسلفيين”.

وزعم عيسى خلال برنامجه التلفزيوني “حديث القاهرة”، مساء أمس الجمعة، أن النادي الأهلي مخترق من “الإخوان المسلمين“، بينما نادي الزمالك مخترق من “السلفيين”.

وشدد عيسى على إنه يمكنه إثبات هذا الأمر بوقائع وتوجهات وحسابات.

وأضاف عيسى: “إنت مقفول عليك السياسة، وعلى الأرض اتحرقت تمامًا كتيار إسلام سياسي، مفيش طريقة تشتغل عليها غير إن تركب ظواهر جماهيرية”.

وتابع: “الإخوان والسلفيين عملوا على هذه الفكرة منذ فترة طويلة، وكونوا لكيانتهم أرضية وشعبية”، مشيرا إلى أن هناك أشخاصا أعلنوا ولاءهم لهم من قبل دون أي مواربة أو مراعاة بأنهم شخصيات عامة.

أثارت تصريحات “إبراهيم عيسى” موجة جدل وسخرية واسعة على مواقع التواصل في مصر وبعض البلدان العربية.

إبراهيم عيسى

يذكر أن إبراهيم عيسى قد أثار جدلا كبيرا في وقت سابق بعدما انتقد شعار الأهلي “الأهلي فوق الجميع”، مشيرا إلى أنه “تعبير نازي”، وقال إنه يشبه الوصف الألماني الذي كان يقال في فترة هتلر بأن الألمان أفضل من الآخرين.

وقرر النادي الأهلي المصري حينذاك، تقديم بلاغ عاجل إلى النائب العام، وآخر إلى المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام ضد الإعلامي البارز.

ودائماً ما يثيرالكاتب إبراهيم عيسى الجدل والسخرية عبر تصريحاته.

ففي أغسطس الماضي، حمّل الكاتب شيوخ السلفية وفتاواهم مسؤولية زيادة عدد الملحدين والإرهابيين في مصر.

وهاجم عيسى، صحيح البخاري، و قال: “أخشى أن السلفيين من فرط التعصب وتغييب العقل أوشكوا أن يحبوا البخاري أكثر من حب سيدنا النبي، إنهم يؤمنون بالخرافة المهترئة التي تزعم أن البخاري أصح كتاب بعد كتاب الله، ليست لديهم أي مشكلة ولا أي تردد في أن يضعوا كتابا بشريا في مصاف المقارنة بكتاب الله العزيز”.

كما هاجم الشيخ الشعراوي، وعلماء الوسطية، لصالح الشيعة والصوفية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى