رياضة

الأهلي يحقق الثلاثية .. وموسيماني: أعدنا أمجاد جيل محمد أبو تريكة

حقق الأهلي الثلاثية التاريخية للمرة الثالثة فى تاريخه، بعد أن توج بلقب بطل كأس مصر لكرة القدم بتغلبه في المباراة النهائية اليوم السبت على طلائع الجيش بركلات الجزاء الترجيحية بنتيجة 3-2 عقب انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بهدف لكل فريق.

الأهلي يحقق الثلاثية

تقدم الأهلي بهدف البديل، محمود عبد المنعم كهربا في الدقيقة 65 .

وعادل لطلائع الجيش ناصر منسي في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع للمباراة.

واحتكم الفريقان لركلات الجزاء الترجيحية، بعد أن فشلا فى حسم المباراة في الشوطين الإضافيين، لتنتهي المباراة، بفوز الأهلي 3/2.

ويعتبر هذا التتويج الـ37 للأهلي في تاريخ كأس مصر. وبه جمع الأهلي “الثلاثية” في موسم واحد، بعد تتويجه في وقت سابق بلقبي الدوري المصري ودوري أبطال إفريقيا، وذلك للمرة الثالثة بعد موسمي 2005/2006، و2006/2007، الذي قاده للتويج فيها النجم محمد أبو تريكة.

موسيماني

من جهته عرب الجنوب أفريقي، بيتسو موسيماني، مدرب الأهلي ، عن سعادته ‏الكبيرة بفوز الفريق على طلائع الجيش والتتويج ببطولة كأس مصر، ‏ليحقق الفريق الثلاثية لثالث مرة في تاريخه، بعد أن فاز هذا العام ببطولتي الدوري والكأس المحليتين وبطولة دوري أبطال أفريقيا.

وفي تصريحات نقلها الموقع الرسمي للنادي الأهلي، قال موسيماني: “هناك أشخاص مهمون جدا لا بد أن أوجه لهم الشكر، في مقدمتهم رئيس النادي محمود ‏الخطيب رئيس النادي، ومجلس الإدارة، الذي منحني الفرصة لقيادة الفريق، ثم اللاعبون الذين ‏يصنعون الفارق دائمًا، وعائلتي بكل تأكيد، هؤلاء لهم لكل الشكر، بالإضافة بالطبع إلى الجهاز المعاون”.‏

واختتم بيتسو موسيماني تصريحاته بالقول : “هؤلاء اللاعبون يكتبون التاريخ منذ جيل أبوتريكة ‏وزملائه.. سعيد جدا بالوجود مع الأهلي، وأتمنى أن أحقق المزيد من البطولات وإسعاد ‏الجماهير الداعمة للفريق”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى