مصر

الأوقاف تعلن: التراويح نصف ساعة في رمضان وممنوع الاعتكاف

أعلن  هشام عبدالعزيز، رئيس القطاع الديني بوزارة الأوقاف، أن مدة صلاة التراويح في رمضان هي نصف ساعة فقط، مع منع الاعتكاف في جميع المساجد.

 

منع الاعتكاف في رمضان

 

 

وقال عبدالعزيز، في مداخلة هاتفية لبرنامج “90 دقيقة” على قناة “المحور”، أن صلاة التراويح ستقام في المساجد خلال الشهر المبارك مع الالتزام بالإجراءات الاحترازية، مثل ارتداء الكمامة واصطحاب المصلى.

 

وشدد على  عدم إتاحة الاعتكاف في المساجد خلال شهر رمضان هذا العام.

 

وأضاف: “لا نمنع إقامة الشعيرة، لكن يحب الحفاظ على صحة المصلين وأهل الاختصاص، مقصد الأديان مرتبط بالحفاظ على النفس البشرية، والالتزام بالإجراءات خوفًا على الإنسان من أي أذى”.

 

وذكر عبد العزيز إن صك الإطعام متاح في المساجد الكبرى ووزارة الأوقاف والبنوك المصرية والبريد المصري بقيمة 300 جنيه، وبإمكان المواطن شراء الصك كزكاة مال أو كفارة أو نذر أو الرغبة من خلاله في مساعدة الفقراء والمساكين.

 

 

وزير الأوقاف

 

 

كان وزير الأوقاف “مختار جمعة”، قد اثار غضباً كبيراً خلال العامين الماضيين، في رمضان، عندما قرر منع إذاعة قرآن المغرب والفجر في المساجد خلال الشهر الفضيل، كما منع التراويح والقيام والاعتكاف وموائد الرحمن.

 

وشن المواطنون حينها هجومًا لاذعاً على وزير الأوقاف، واتهموه بالجهل والفساد ومعاداة الإسلام.

 

يذكر أن “جمعة”معروف بخضوعه للاجهزة الأمنية بعد نجاحه فى السيطرة على المساجد بطريقة غير مسبوقة، وذلك على الرغم من تهم الفساد والاختلاسات والرشاوى التي تطارده وعدم قدرته على قراءة سورة الفاتحة بشكل صحيح.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى