مصر

 الإجراءات الاحترازية فى رمضان: التراويح نصف ساعة والتهجد ممنوع

قررت اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا في اجتماعها أمس برئاسة رئيس مجلس الوزراء مصطفى مدبولي السماح بأداء الصلوات في المساجد، بما في ذلك صلاة التراويح، خلال شهر رمضان الكريم، بشرط الالتزام بجميع الإجراءات الاحترازية، مثل ارتداء الكمامات، وكذا التخفيف في صلاة التراويح، بحيث لا تزيد عن نصف ساعة، وفق بيان المجلس.

الإجراءات الاحترازية فى رمضان

ومن ضمن الإجراءات الاحترازية فى رمضان، قررت اللجنة أيضا عدم السماح بإقامة أي موائد إفطار أو الاعتكاف أو صلاة التهجد في المساجد، وحظر إقامة أية تجمعات كبيرة في الأماكن المغلقة، مثل سرادقات العزاء أو الاحتفالات في دور المناسبات.

وزعمت وزيرة الصحة هالة زايد، أن أعداد الإصابات أثناء الموجة الأولى من الجائحة العام الماضي ازدادت بالتزامن مع شهر رمضان 2020، خاصة في أسبوعه الثاني، وتبع ذلك زيادة في أعداد الوفيات في الأسبوع الثالث.

يذكر أن الحكومة لم تسمح بصلاة التراويح فى المساجد في رمضان الماضي.

صلاة التراويح

من جهته صرح وكيل الوزارة لشؤون المساجد نوح العيسوي بأن قرار إقامة صلاة التراويح يأتي مع الالتزام بجميع الضوابط والإجراءات الاحترازية ومراعاة مسافات التباعد التي تقام بها صلاة الجمعة في المساجد، للصلاة فقط.

وتابع: “دون السماح بأية موائد إفطار، أو إقامة اعتكاف، مع استمرار عدم السماح بفتح الأضرحة أو دورات المياه أو دور المناسبات.

وأكدت وزارة الأوقاف أنه “لا حرج على الإطلاق على من صلى التراويح في بيته، بل إن ذلك يستحب في الظروف التي نحن فيها، للإسهام في تحقيق التباعد وتخفيف أوقات الاجتماع في مكان واحد”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى