مصر

 الإخوان لـ تيد كروز: لا نمارس الإرهاب .. قدم مشروع  لتصنيف الجماعة كمنظمة إرهابية

نفى إبراهيم منير نائب مرشد جماعة الإخوان المسلمين، الجمعة، أن تكون الجماعة تمارس الإرهاب،  وقال أن فكرها حاجز ضد التطرف.

الإخوان المسلمين

جاء ذلك في رسالة لـ”منير”، رداً على تقديم السيناتور الأمريكي الجمهوري تيد كروز، مشروع قانون إلى الكونغرس لتصنيف الجماعة “كمنظمة إرهابية”.

واعتبر منير، تقديم كروز مشروع قانون ضد الجماعة بأنه “مفاجأة غير متوقعة تصرف الانتباه عن المحاكمة التي تجرى على الأرض الإيطالية، في قضية الطالب جوليو ريجيني”.

وطالب منير “السيناتور تيد كروزبالرجوع إلى ما انتهت إليه بريطانيا وبعد ولتحقيقات دولية حول الاتهامات التي يتم توجيهها للإخوان المسلمين.

 لا نمارس الإرهاب 

وأضاف : “ثبت من هذه التحقيقات أن الجماعة لا تمارس الإرهاب وأن فكرها هو حاجز ضد التطرف”.

ونبه منير، كروز، بأن الرئيس الأمريكي دونالد “ترامب (جمهوري) لم يستجب طوال فترة حكمه وحتى الآن لهذه المطالبة، متوافقا مع السياسة التي تحددها وزارة خارجيته وأجهزتها واستجابة لتوجه الكونغرس وتكرار جلسات الاستماع حول الأحوال في مصر”.

وختم نائب مرشد الإخوان، رسالته مخاطبا كروز “رجاء إعطاء العدالة حقها”.

تيد كروز

وكان تيد كروز، عضو لجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشيوخ، قد أعاد الخميس تقديم مشروع قانون بشأن الجماعة، وفق ما نقلته “سي إن إن” الأمريكية.

وطالب مشروع القانون وزارة الخارجية الأمريكية باستخدام سلطتها القانونية وتقديم تقرير حول تصنيف الإخوان “منظمة إرهابية أجنبية”.

وأضاف: “لقد خلص العديد من أقرب حلفائنا، في العالم العربي منذ فترة طويلة إلى أن الإخوان جماعة إرهابية”.

وفي 2015 و2017، قدم كروز، مشروع قرار مماثل بحق الجماعة، حظي بدعم هائل من السيسي، ومعسكر الإنقلاب الإقليمي، لكن رفضه الكونغرس.

واتهم السيناتور كروز “الإخوان” بالإرهاب والسعي إلى بث الفوضى في جميع أنحاء ​الشرق الأوسط​، متعهداً بمواصلة إجراءاته لوقف تمويلها، كما زعم أنه منذ تأسيس الإخوان في مصر، دأبت الجماعات التابعة لها على الدعاية والتحريض على الكراهية ضد المسيحيين و​اليهود​ وغيرهم من المسلمين بينما دعمت الإرهابيين المتطرفين.

يذكر أن وزارة الداخلية السعودية، أعلنت فى مارس 2014، إدراج الإخوان بقائمة التنظيمات الإرهابية، بعد أن ساندت إنقلاباً ضدها فى مصر.

وفي 2015، قالت بريطانيا إنها لن تستطيع وصم الجماعة بالإرهاب.

لكن الجماعة صنفت كمنظمة إرهابية فى الإمارات عراب التطبيع مع الكيان الصهيوني، وحليفتها البحرين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى