مصر

الإخوان يطالبون بايدن بالتوقف عن دعم ومساندة الديكتاتوريات

أصدرت جماعة “الإخوان المسلمين” بياناً ثمنت فيه فوز المرشح الديمقراطي جو بايدن، في انتخابات الرئاسة الأمريكية، على الرئيس السابق دونالد ترامب، داعيةً الإدارة الأمريكية المنتخبة إلى مراجعة “سياسات دعم ومساندة الدكتاتوريات”.

الإخوان يطالبون بايدن

وأشادت الجماعة في البيان الذي حمل توقيع نائب المرشد العام إبراهيم منير، بالعملية الانتخابية في الولايات المتحدة، مشيرة إلى أن انتصار بايدن هو “الفوز الذي يبرهن على أن الشعب الأمريكي ما زال قادراً على فرض إرادته”.

وتمنت الجماعة لبايدن والشعب الأمريكي وشعوب العالم أجمع “دوام العيش الكريم في ظل مبادئ الحرية والعدالة والديمقراطية واحترام حقوق الإنسان.

وتوجهت الجماعة إلى الإدارة الأمريكية الجديدة بنداء ذكرت فيه أنه ” آن الأوان لمراجعة سياسات دعم ومساندة الدكتاتوريات، وما ترتكبه الأنظمة المستبدة حول العالم من جرائم وانتهاكات في حق الشعوب”.

وتابعت: “أي سياسات يتم فيها تجاهل الشعوب وخياراتها الحرة والاكتفاء ببناء علاقاتها مع مؤسسات الاستبداد الحاكمة، ستكون اختياراً في غير محله، ووقوفا على الجانب الخاطئ من التاريخ”.

وكان الرئيس الامريكي السابق دونالد ترامب، قد تعهد مراراً بوضع جماعة الإخوان المسلمين على قوائم الإرهاب، بعد فوزه فى الانتخابات الماضية، غير أنه فشل فى مسعاه أمام ضغوط المؤسسات الامريكية، لكنه أعطى الرئيس السيسي الضوء للتنكيل بالجماعة، ضمن باقي قوى المعارضة، وقتل أعضائها على مدار 4 سنوات.

فى المقابل يقول مقربون من الجماعة، أنه أطيح بالرئيس الراحل محمد مرسي فى إنقلاب عسكري، وارتكب عدد من المجازر بحق أنصاره السلميين راح ضحيتها الآلاف، فى عهد الديمقراطيين، وفى وجود بايدن تحديداً، حينما كان نائباً للرئيس أوباما .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى