مصر

 الإعدام لـ5 متهمين والمؤبد لـ5 آخرين فى حريق خط أنابيب إيتاي البارود

قضت الدائرة الثانية بمحكمة جنايات دمنهور، المنعقدة في محكمة إيتاي البارود الجزئية، بالإعدام شنقًا على خمسة متهمين، والمؤبد لخمسة آخرين في قضية حريق خط أنابيب البترول المار بقرية المواسير، في مركز إيتاي البارود بمحافظة البحيرة. والذي أسفر عن مقتل تسعة أشخاص وإصابة 16آخرين.

 

صدر الحكم برئاسة المستشار جمال طوسون، رئيس المحكمة. وعضوية المستشارين شريف عبد الوارث فارس ومحمد المر. وبحضور المستشار بطرس عزت، رئيس نيابة استئناف الإسكندرية، والمستشار أسامة فودة، رئيس نيابة إيتاي البارود الجزئية.

 

وألزم الحكم المتهمين بأن يؤدوا لشركة أنابيب البترول مبلغ 2 مليون و462 ألف جنيه.

 

وكانت المحكمة قد أصدرت قرارًا بجلسة 27 فبراير الماضي بإحالة أوراق 5 متهمين في القضية إلى المفتي لأخذ الرأي الشرعي في إعدامهم.

حريق خط أنابيب إيتاي البارود

وكان 9 أشخاص قد لقوا مصرعهم وأصيب 16 آخرون، في 13 نوفمبر الماضي، نتيجة انفجار خط بترول إيتاي البارود في محافظة البحيرة، التابع لشركة طنطا للبترول.

 

كان مركز إيتاي البارود قد تلقى بلاغا بوجود تسريب في خط بترول إيتاي البارود. وأثبتت التحريات وجود تسريب للمواد البترولية من الخط، بماسورة مارة بقطعة أرض زراعية كائنة بزمام عزبة المواسير بدائرة المركز. ملك مزارع (65 سنة) مقيم بذات القرية.

 

وتبين أن الحريق وقع بسبب تسريب أحدثه لصوص. قبل أن يأتي شخص آخر ويلقي عقب سيجارة، ما أدى إلى اندلاع النيران.

 

وأعلن قطاع الأمن العام ضبط المتهمين، وبمواجهتهم اعترفوا تفصيليا بارتكاب الواقعة.

 

ووفقا للتحقيقات، فإنهم قاموا بتثبيت كلبس “محبس” على خط الأنابيب، بغرض السرقة، ما نتج عنه تسريب للمواد البترولية بالمنطقة محل الواقعة واشتعال النيران بها.

ع.م

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى