سوشيالمصر

الإفراج عن المستشار “أحمد سليمان” وزير العدل الأسبق بإجراءات احترازية

قررت محكمة جنايات الجيزة المنعقدة بمجمع محاكم طرة برئاسة المستشار أسامة الرشيدي، اليوم الخميس، تأييد إخلاء سبيل “أحمد سليمان” وزير العدل الأسبق بتدابير احترازية، ورفضت استئناف النيابة على قرار الإفراج عنه أمس.

وألزم القرار الصادر في القضية رقم 623 حصر أمن دولة، وزير العدل السابق بعدم مبارحة منزله.

ونسبت النيابة للمتهم ارتكاب جرائم:

الانضمام إلى جماعة أنشئت على خلاف أحكام القانون، الغرض منها الدعوة إلى تعطيل أحكام الدستور والقوانين، ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها.

نشر أخبار كاذبة عن الأوضاع السياسية والاقتصادية بالبلاد بقصد تكدير السلم العام بهدف زعزعة الثقة في الدولة المصرية ومؤسساتها.

كان الأمن المصري، قد اعتقل وزير العدل الأسبق المستشار أحمد سليمان، في ديسمبر الماضي، من منزله بمحافظة المنيا قبل ترحيله إلى القاهرة للتحقيق معه في نيابة أمن الدولة العليا.

وقال رئيس محكمة سوهاج السابق المستشار “محمد سليمان”، نجل وزير العدل الأسبق: إن اعتقال والده جاء على خلفية “أمر ضبط وإحضار صدر من النائب العام المصري بناء على عدة بلاغات تقدم بها المحامي سمير صبري، بنفس الاتهامات المتكررة”، مؤكدًا أن والده لا ينتمي لأي تيارات أو أحزاب سياسية.

والمستشار “أحمد سليمان” أحد رموز تيار الاستقلال بنادي القضاة، وُلد عام 1950، وتخرج في كلية الحقوق بجامعة القاهرة عام 1972.

شغل منصب رئيس نادي قضاة المنيا في الفترة من عام 2002 وحتى عام 2004، ومن 2011 حتى 2013، وشغل منصب رئيس محكمة الاستئناف، وتمت إعارته ليعمل قاضيا في المحكمة الاتحادية بدولة الإمارات.

وشغل سليمان منصب آخر وزير عدل في فترة رئاسة الرئيس الراحل محمد مرسي، إذ تم تعيينه في حكومة رئيس الوزراء هشام قنديل في مايو 2013، قبل قرابة الشهرين من انقلاب يوليو.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى