مصر

 الإفراج عن بهاء العمدة وحماره بعد القبض عليهما في المنيا

أفرجت أجهزة الأمن في محافظة المنيا، عن بهاء الدين محمد علي، 29 عاماً، وشهرته بهاء العمدة، وحماره الذي يخوض به رحلة استكشافية داخل محافظات الصعيد من الجيزة إلى أسوان.

الإفراج عن بهاء العمدة وحماره 

 وكان قد جرى التحفظ عليه وحماره داخل نقطة شرطة بمركز سمالوط، لكسره الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا، قبل أن يتم الإفراج عنه لاحقاً، ويبدأ فى استكمال رحلته.

وقالت مصادر أمنية إن الشاب تسبب أثناء زيارته المحافظة في خلق تجمعات كبيرة من المواطنين الذين سعوا للقائه، دون الالتفات للإجراءات الاحترازية التي تمنع التجمعات، فضلاً عن عدم حمله تصاريح برحلته.

ووصل بهاء إلى محافظة المنيا، يوم الأحد الماضي، وزار مركز مطاي شمال المحافظة، متنقلًا على ظهر حماره، في رحلة أعلن عنها 6 فبراير الجاري.

بث مباشر

ويحرص «بهاء العمدة» على عمل بث مباشر بين الحين والأخر لتوثيق لقاءاته مع الأهالي وهم يتحدثون عن العادات والتقاليد في القرى، كما أن هناك سيارة ٧ راكب ترافقه بها جميع احتياجاته الخاصة واحتياجات الحمار.

وقال بهاء الدين في تصريحات صحفية، الإثنين، إن “هدف جولته الطويلة التي تمتد لمسافة تتجاوز الـ 900 كيلو وقد تستغرق شهراً كاملاً، هي التعرف على اللهجات والعادات والموروثات المختلفة في كل مكان بالصعيد”.

وأضاف “العمدة” : أحاول معرفة أصل وأسماء المدن لماذا سميت بهذه الأسماء .

وأكد “العمدة” أنه واجه العديد من الصعوبات أثناء رحلته بـ “لحمار”، منها أن بعض الأهالى منعوه من المبيت بالطريق، بالفشن ببني سويف، وبعض الأهالي رفضوا استضافته في مركز ببا ببني سويف ، كما واجه مشكلة خاصة بعدم التصريح بالتصوير فى المنيا”.

كما شنت جمعيات الرفق بالحيوان هجوماً على بهاء العمده بسبب معاناة حماره فى رحلته الطويلة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى