مصر

مدى مصر: الإفراج عن علا القرضاوي تم يوم 12 ديسمبر وليس أمس

قال موقع مدى مصر، إنه تم الإفراج عن علا القرضاوي يوم 12 ديسمبر الماضي، ولا يعرف سبب إعلان وكالة أنباء الشرق الأوسط أ ش أ الإفراج عنها أمس فقط.

الإفراج عن علا القرضاوي

وأكدت عن ثلاثة مصادر أن إخلاء سبيل علا القرضاوي تم مساء 12 ديسمبر وتم الاتفاق معها على عدم نشر أسرتها أو المقربين منها أية معلومات بشأن خروجها خصوصا وأن زوجها ما زال محبوسًا وهناك وعود بإخلاء سبيله، وترك لأجهزة الأمن مسؤولية تحديد الموعد المناسب لإعلان إخلاء سبيلها.

وقال عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان، جورج إسحاق إنه عرف بإخلاء سبيل علا القرضاوي منذ فترة ولا نعرف سبب تأجيل نشر الخبر في وسائل الإعلام حتى أمس .

وبحسب أحد المصادر الذين اشترطوا عدم ذكر أسمائهم، نظرت الدائرة الرابعة جنايات ارهاب أمر تجديد حبس القرضاوي على ذمة التحقيقات في القضية رقم 800 لسنة 2019 في جلسة  12 ديسمبر الماضي في غيابها، وأضاف : عرفنا صباح 13 ديسمبر أنه تم إخلاء سبيلها من سجن القناطر دون معرفة أية تفاصيل أخرى عن مصدر القرار .

وأكد حساب الحرية لعلا وحسام على تويتر، مساء أمس، وجودها مع أهلها وتلقيها الرعاية الطبية المناسبة، مطالبًا بمواصلة الدعاء من أجل إطلاق سراح زوجها.

وكانت قوات الأمن ألقت القبض على علا القرضاوي بصحبة زوجها حسام خلف القيادي بحزب الوسط،أثناء قضائهما إجازتهما في الساحل الشمالي في شاليه عائلي، في 30 يونيو .

كانت محكمة جنايات القاهرة قد قررت في  19 فبراير 2020 إخلاء سبيلها إلا أن النيابة استأنفت على هذا القرار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى