أخبارعربي

الإمارات تقرر تدريس المحرقة اليهودية الهولوكوست في مناهج التعليم

أعلنت الإمارات عن تدريس دراسات المحرقة اليهودية (الهولوكست) في مناهج التعليم داخل مدارسها، بالتزامن مع انتهاك الاحتلال لحرمة الحرم القدسي الشريف، وتشكيل حكومة إسرائيلية متطرفة.

الإمارات

وقالت القناة الصهيونية العالمية “أي 24” إنه سيتم إنشاء متحف الهولوكوست الأول والوحيد في العالم العربي في دبي، بينما أعلنت سفارة الإمارات في الولايات المتحدة عن النية لإدراج دراسات الهولوكوست في المناهج الدراسية، بعد تبني الرئيس الأمريكي جو بايدن مسألة تنامي “معاداة السامية” في بلاده، ودعوته إلى اتخاذ كافة التدابير لتطويقها ومعالجة أسبابها.

تدريس المحرقة اليهودية الهولوكوست

وبخلاف قرار الإمارات تدريس المحرقة اليهودية الهولوكوست في مناهج التعليم، أكدت القناة الصهيونية “أي 24” أنه من المتوقع وصول وفد إسرائيلي اليوم الأحد، إلى الإمارات على الرغم من اقتحام وزير الأمن القومي بن غفير للحرم القدسي.

 وأشارت إلى أن وفداً من كبار المسؤولين الإسرائيليين سيتوجه، اليوم، إلى أبو ظبي، تمهيداً للاجتماع المقبل لمنتدى النقب التطبيعي المقرر عقده في المغرب.

 وقالت صحيفة “هآرتس” العبرية إن الوفد الإسرائيلي إلى أبوظبي يضم مدير عام وزارة الخارجية ألون أوشفيز، ومديري وزارات حكومية أخرى، بما في ذلك الزراعة والصحة والاستخبارات والسياحة والطاقة والتعليم والاقتصاد، ومن المقرر أيضا أن يسافر معهم ممثلون عن قيادة الأمن الوطني وسلطة المياه.

يذكر أن “منتدى النقب”، انعقد لأول مرة في مارس العام الماضي داخل مستوطنة “سديه بوكير”، في قلب النقب داخل أراضي 48، وضم وزراء خارجية إسرائيل والإمارات والبحرين ومصر والمغرب والولايات المتحدة. والغرض من المنتدى ترجمة اتفاقيات إبراهيم التطبيعية إلى مشاريع مشتركة بين الاحتلال وبين هذه الدول العربية المطبعة برعاية أمريكية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى