اقتصادمصر

الإمارات تنتهي من صفقة الاستحواذ على أطياب .. ومشروعات أخرى

تستعد أغذية الإماراتية لإنهاء صفقة استحواذها على “أطياب” هذا الشهر.

صفقة الاستحواذ على أطياب

ووصلت شركة أغذية الإماراتية، التابعة لشركة الاستثمار الإماراتية الحكومية أيه دي كيو القابضة، إلى المراحل النهائية في صفقة استحواذها على 75% من شركة الإسماعيلية للإستثمار الزراعي والصناعي المالكة للعلامة التجارية “أطياب”، وفق ما قاله الرئيس التنفيذي للإدارة المالية في الشركة عمار الغول في مقابلة مع قناة العربية أمس الثلاثاء، بحسب نشرة انتربرايز.

 متوقعا إتمام الصفقة قبل نهاية الشهر الحالي. وتنتظر صفقة الاستحواذ التي قد تصل قيمتها إلى 3.2 مليار جنيه.

وتعمل أطياب في مجال إنتاج اللحوم والدواجن المجمدة.

و ستجعل صفقة الاستحواذ على “أطياب” من شركة أغذية أحد أكبر منتجي اللحوم والدواجن المجمدة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

استثمارات إماراتية

وبخلاف صفقة الاستحواذ على أطياب، وقع تحالف مكون من شركتي روتس كومودوتيس المصرية وروزا جرينز الإماراتية، العاملتين في تجارة الحبوب والسلع الاستهلاكية، عقداً مع الحكومة لإنشاء محطة صب جاف للحبوب والغلال في شرق بورسعيد، بتكلفة استثمارية 2.2 مليار جنيه، وفقا لبيان مجلس الوزراء. 

كما تعتزم شركة سكاي أبو ظبي للتطوير العقاري، التابعة لمجموعة دايموند العقارية الإماراتية، استثمار 4 مليارات جنيه في مشروعين جديدين سيتم الإعلان عنهما قبل نهاية هذا العام، أحدهما في الساحل الشمالي والآخر في القاهرة الجديدة، بحسب رويترز.

كانت الشركة الإماراتية قد أعلنت في فبراير الماضي اعتزامها ضخ استثمارات قدرها 15 مليار جنيه في مصر حتى عام 2023، فى إنشاءات سكنية وإدارية وتجارية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى