أخبارعربيمصر

مصر تنظم احتفالاَ ضخماً بمناسبة مرور 50 سنة على العلاقات مع الإمارات !!

أعلنت الحكومة المصرية التي تعاني أزمات إقتصادية ووصلت لحافة الإفلاس، استضافة القاهرة احتفال ضخم تحت شعار «مصر والإمارات قلب واحد»، للاحتفاء بمرور 50 عاما على تأسيس العلاقات المصرية الإماراتية.

الإمارات

واستغلت الإمارات حاجة مصر للأموال واستحوذت على مئات الشركات والمدارس والجامعات، وباتت تحكم مصر إقتصادياً وسياسياً.

وأعلنت حكومتي مصر و الإمارات تنظيم احتفالية ضخمة، خلال الفترة من 26 إلى 28 أكتوبر الجاري، تحت شعار «مصر والإمارات قلب واحد»، وذلك للاحتفاء بمرور 50 عاماً على تأسيس العلاقات المصرية الإماراتية، بحسب أ ش أ .

وقال رئيس مجلس الوزراء مصطفى مدبولي، إن الحكومة المصرية حريصة، من خلال هذه الاحتفالية، على تأكيد عمق العلاقات الإستراتيجية مع دولة الإمارات، وإبراز مدى التميز والخصوصية التي تجمع البلدين، وأن هناك امتدادا شعبيا إلى جانب التعاون الحكومي، وتفاهما سياسيا وتوافقا في الرؤى بين قيادتي البلدين، وهناك توجيه من الرئيس عبد الفتاح السيسي، بتعزيز طرق التعاون بين البلدين، بحسب زعمه.

وأكد مدبولي أن الحكومة المصرية تتطلع لأستقبال الأخوة الإماراتيين، المشاركين في هذه الاحتفالية، بكل الود، كما أنها حريصة على أن تخرج الاحتفالية بمستوى رفيع يليق بعمق علاقة البلدين شعبًا وحكومة.

العلاقات المصرية الإماراتية

من جانبها، أكدت وزيرة التخطيط والتنمية الإقتصادية د/ هالة السعيد، عمق العلاقات المصرية الإماراتية في مختلف المجالات السياسية والإقتصادية، إضافة إلى التعاون الاستثماري بين البلدين، مشيرة إلى توجيها القيادة السياسية المصرية بتعميق التعاون مع دولة الإمارات في جميع المجالات، وعلى رأسها المجال الإقتصادي لاستغلال الفرص الواعدة للتعاون بين البلدين.

وتمتد الاحتفالية على مدى 3 أيام، وتُختتم بحفل فنيّ ثقافيّ ضخم يحضره أكثر من 7 آلاف شخصية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى