أخباراقتصادمصر

الإمارات تعلن عن مشروع بمليار درهم في مصر و شيميرا تستحوذ على جي بي

أعلنت شركة الجرافات البحرية الوطنية التابعة للإمارات فوزها بمشروع ضخم في مصر يقدر بمليار درهم إماراتي، فيما استحوذت شيميرا الإماراتية على على جي بي للتأجير التمويلي. بصفقة تقدر قيمتها بـ 1.9 مليار جنيه.

 الإمارات

وأوضحت الشركة التابعة للإمارات في إفصاح لسوق أبوظبي للأوراق المالية، أن قيمة العقد تبلغ مليار درهم، متوقعة الانتهاء من العمل خلال 2023.

وقال ياسر زغلول الرئيس التنفيذي لمجموعة الجرافات البحرية الوطنية، في وقت سابق، إن حجم استثمارات الشركة يزيد علي 800 مليون درهم.

وأشار زغلول إلي أن قيمة عقود المشاريع التي تعمل عليها المجموعة حالياً تبلغ نحو 25 مليار درهم، وذلك علي مدار السنوات القادمة.

من جانبها، أعلنت شركة ماجد الفطيم الإماراتية عن خططها الاستثمارية لمصر حتي 2025.

وتعتزم عملاق تجارة التجزئة الإماراتية ماجد الفطيم استثمار 400 مليون جنيه (16.2 مليون دولار) في السوق المصرية العام المقبل، وأكثر من 750 مليون جنيه (30.3 مليون دولار) بحلول 2025 .

يأتي ذلك لمضاعفة حجم أعمال سلسلة متاجر التجزئة التابعة لها “كارفور” بالسوق المحلية المصرية، بحسب البيان الصادر عن الشركة أمس.

شيميرا الإماراتية

من جهة آخرى وافقت شركة جي بي كابيتال للاستثمارات المالية على بيع حصة قدرها 45% في شركة جي بي للتأجير التمويلي إلى شركة شيميرا للاستثمار الإماراتية مقابل 855 مليون جنيه، حسبما ذكرت الشركة الأم، جي بي أوتو، في إفصاح للبورصة المصرية أمس. وستحتفظ جي بي كابيتال بالحصة المتبقية البالغة 55% في جي بي للتأجير التمويلي. وتقدر الصفقة قيمة الشركة عند 1.9 مليار جنيه، وفقا لحساباتنا.

واستحوذت الشركة الإماراتية على حصة قدرها 56% من شركة بلتون المالية في أغسطس مقابل نحو 384.8 مليون جنيه، مع بيع شركة أوراسكوم المالية القابضة حصتها في الشركة بالكامل والبالغة 259.1 مليون سهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى