أخبارعربي

شاهد.. الاحتلال يعتدي بوحشية على ثلاثة شابات إحداهن تركية في الأقصى

نشرت وزارة الإعلام الفلسطينية مقطع فيديو لاعتداء قوات الاحتلال الإسرائيلي بشكل وحشي على ثلاث شابات إحداهن تركية، في المسجد الأقصى.

 

وأظهرت اللقطات اعتداء قوات الاحتلال بالضرب المبرح على فتاتين مقدسيتين في البلدة القديمة، واعتقال الفتاة التركية وملاحقة النساء عند باب المغاربة.

الاحتلال يعتدي على ثلاثة شابات في الأقصى

وقمعت قوات الاحتلال الفتيات وطردتهن من المكان، بينما تواصلت اقتحامات المستوطنين للأقصى والجولات الاستفزازية ورفع أعلام الاحتلال وتصدى لهم المرابطون بالهتافات ورفع العلم الفلسطيني.

وقبل ساعات من الموعد المقرر لبدء “مسيرة الأعلام” الإسرائيلية، اقتحم أكثر من ألف مستوطن يتقدمهم المتطرف إيتمار بن غفير، صباح اليوم الأحد، المسجد الأقصى المبارك، من جهة باب المغاربة بحراسة مشددة من شرطة الاحتلال الإسرائيلي.

وأغلقت شرطة الاحتلال المصلى القبلي وحاصرت المصلين والمعتكفين داخله واعتقلت 10 شبان من باب السلسلة وسط دعوات للنفير العام وشد الرحال.

من جانبها، قالت جمعية الهلال الأحمر في القدس إن المستوطنين اعتدوا على طاقم إسعاف تابع لها في البلدة القديمة خلال محاولتهم الوصول إلى مصاب في حي الواد.

وأدى مجموعة من المستوطنين طقوسًا تلمودية عند باب الحديد، واعتدوا على عائلة مقدسية في حي الشهابي، برش غاز الفلفل في وجوه أعضائها، ما أدى إلى إصابة أربعة من أفراد العائلة بحروق.

ومنذ ساعات الفجر الأولى، انتشرت قوات الاحتلال عند باب العامود وشددت من إجراءاتها، ونصبت حواجزها العسكرية داخل أسواق البلدة القديمة وعلى الطرقات المؤدية للمسجد الأقصى.

وكان مئات المواطنين قد لبّوا دعوات الاعتكاف في الأقصى، وشدّوا الرحال إليه، فأدوا صلاة الفجر ورابطوا في باحاته ومصلياته، فيما منعت شرطة الاحتلال دخول العشرات إلى الأقصى فجرًا، ما اضطر مجموعة كبيرة منهم لأداء صلاة الفجر في الخارج، عند أبواب الأسباط وحطة والغوانمة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى