منوعات

الاسطورة أنتوني هوبكينز يحصد أوسكار أحسن ممثل فى الـ 83 من عمره

حصد الممثل المخضرم أنتوني هوبكينز جائزة الأوسكار كأفضل ممثل في دور رئيسي عن فيلم The Father Movie وهي الجائزة الثانية له بعد حصده الجائزة ذاتها عن فيلم “Silence of the lambs” عام 1992.

أنتوني هوبكينز يحصد أوسكار أحسن ممثل

وبعد فوزه بهذه الجائزة، دخل أنتوني هوبكنز تاريخ جوائز أوسكار بعدما أصبح رسمياً هو أكبر الممثلين سنا الحاصدين لجائزة أوسكار في دور “أفضل ممثل” وهو في عمر 83 عاماً.

وتغلب أنتوني هوبكنز على الممثل الراحل تشادويك بوزمان الذي فاز بجائزة غولدن غلوب عن دوره في “ما رينيز بلاك بوتوم” بعد وفاته بالسرطان في عمر الثالثة والأربعين .

الأوسكار الثانية

وانتظر الممثل العالمي وأسطورة هوليود، طيلة 29 عاماً ليحصد جائزة الأوسكار الثانية في تاريخه من أصل 6 ترشيحات، بعدما حصد جائزة أوسكار كأفضل ممثل رئيسي عن دوره في فيلم “صمت الحملان Silence of the lambs” عام 1992.

جوائز الأوسكار 2020

كان فيلم “نوماد لاند” أكبر الفائزين في الحفل بعدما حصل على جائزة الأوسكار لأفضل فيلم . وفازت مخرجة الفيلم كلوي تشاو بأوسكار أفضل مخرجة، وحازت فرانسيس ماكدورماند جائزة الأوسكار لأفضل ممثلة عن دورها في الفيلم أيضا.

وفاز أنتوني هوبكنز بجائزة الأوسكار لأفضل ممثل عن دوره في فيلم “الأب”، كما حصل دانيال كالويا على جائزة أفضل ممثل مساعد عن دوره في فيلم “يهوذا والمسيح الأسود”.

وحصد فيلم “الأب”، الذي قام ببطولته أنتوني هوبكنز وأوليفيا كولمان، جائزة أفضل سيناريو مقتبس. وحصل فيلم “جولة أخرى” للمخرج الدنماركي توماس فينتبربرغ على جائزة أفضل فيلم أجنبي.

كما فازت يون يوه جونغ، بجائزة أفضل ممثلة مساعدة، عن دورها في “ميناري”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى