مصر

الاشتباه في إصابة وزير الإسكان “عاصم الجزار” بكورونا.. والوزير يعزل نفسه

كشفت مصادر داخل الحكومة المصرية، اليوم السبت، أن وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية “عاصم الجزار”، قام بعزل نفسه داخل منزله منذ الأربعاء الماضي، بعد الاشتباه في إصابته بفيروس كورونا.

 

إصابة وزير الإسكان

 

وقالت المصادر الحكومية لموقع “العربي الجديد”: “إن الجزار لم يحضر إلى مكتبه بديوان عام الوزارة بوسط القاهرة منذ أربعة أيام، بعد ظهور أعراض المرض عليه، نتيجة مخالطته موظّفًا في مكتبه ثبتت إصابته بالفيروس”.

وفى سياق الاشتباه في إصابة وزير الإسكان بكورونا، تغيّب الجزار عن فعالية افتتاح عبد الفتاح السيسي لمجموعة من المشاريع التنمويّة بمنطقة شرق قناة السويس، الأربعاء الماضي، والتي شهدت حضور رئيس الحكومة مصطفى مدبولي، وعدد كبير من الوزراء”.

 

وأوضحت المصادر أنّ وزير الإسكان يتواصل مع مساعديه حاليًا من خلال الوسائط الإلكترونية، رافضًا عقد أي اجتماعات مباشرة معهم.

 

وبحسب تلك المصادر فقد أجرى الجزار تحليل pcr، الخاص بفيروس كورونا وجاءت نتائج التحليل سلبية في المرة الأولى، غير أنّه أجرى تحليلًا آخر بعد مرور 48 ساعة، ولم تظهر نتائجه بعد”.

كان عدد من العاملين بديوان عام الوزارة قد ظهرت نتائج تحاليلهم إيجابية، بعد إجراء أكثر من 150 مسحًا للعاملين بالديوان أخيرًا، تحت إشراف وزارة الصحة والسكان.

ويعتزم وزير الإسكان مباشرة أعماله مع قيادات ورؤساء أجهزة المدن الجديدة، وشركات المياه، عبر تقنية “فيديو كونفرانس” حتى ظهور نتائج فحصه الثاني.

على أن يُباشر عمله من مقرّ هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، في مدينة الشيخ زايد، بمحافظة الجيزة لمدة 14 يومًا، في حال كانت نتائج التحليل سلبية مرة أخرى، وعدم العودة إلى مكتبه بديوان عام الوزارة إلا بعد مرور أسبوعين.

كما يتم تجهيز مكتب الوزير في هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة (القريب من منزله) بتجهيزات إلكترونية، منها تركيب شاشات عدّة في قاعة الاجتماعات لبدء استخدام تقنية “فيديو كونفرانس”.

وكشفت المصادر أن الجزار منح جميع العاملين في مكتبه، الذين جاءت نتائج تحاليلهم سلبية للفيروس، إجازة لمدة 15 يومًا.

جاء ذلك بعد أن تأكّد إصابة “محمد عصام الدين رمضان” الموظف المشرف على مكتب الوزير، بالعدوى ونقله إلى إحدى مستشفيات العزل لتلقي الرعاية اللازمة.

يذكر أن وزارة الصحة المصرية، أعلنت اليوم السبت، عن تسجيل 227 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا، بالإضافة إلى 13 حالة وفاة، ليرتفع إجمالي الإصابات إلى 4319 حالة، والوفيات إلى 307.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى