مصر

الاشتباه في إصابة 13 موظفا بأحد فروع البنك الأهلي المصري بفيروس كورونا

أعلن مصدر مسئول في البنك الأهلي المصري اليوم الأحد، الاشتباه بإصابة 13 موظفًا بالبنك بفيروس كورونا. وذلك بعد مخالطتهم لنجل اللواء “خالد شلتوت“، رئيس أركان إدارة المياه في القوات المسلحة، الذي توفي نتيجة العدوى بفيروس كورونا.

وقال المصدر: إن نجل اللواء شلتوت يعمل موظفًا في إدارة خدمة العملاء بفرع البنك في منطقة الميرغني بحي مصر الجديدة. وأنه أصيب ووالدته بالفيروس نتيجة مخالطته لوالده.

وكشف المصدر أن نجل اللواء شلتوت لا يزال محتجزًا في إحدى مستشفيات العزل. مشيرًا إلى أن إدارة البنك قررت إغلاق فرع الميرغني لمدة أسبوعين، بهدف إخضاع جميع العاملين فيه للعزل الوقائي في المنزل.

البنك الأهلي المصري

كما تقرر أيضَا إغلاق فرع البنك الأهلي المصري بشارع التسعين في التجمع الخامس بسبب كورونا. وعزل جميع العاملين لمدة أسبوعين، بعد تأكد إصابة أحد الموظفين في الفرع بالفيروس، بحسب العربي الجديد.

وأكد المصدر أن الموظف المصاب في فرع التجمع الخامس كان يعمل بقسم الحوالات. وخالط كذلك نجل اللواء “شلتوت” قبل احتجازه في مستشفى العزل، بحكم ارتباطهما بعلاقة صداقة. وسكنهما في منطقة واحدة بمدينة القاهرة الجديدة.

وأشار أيضًا إلى أن موظف فرع التجمع نقل العدوى إلى جميع أفراد أسرته. وقد احتجزوا معه في مستشفى “أبو خليفة” المخصصة للعزل بمحافظة الإسماعيلية.

فرع الأقصر

في ذات السياق، كشف مصدر في صحة محافظة الأقصر، أمس السبت، عن ثبوت إصابة موظف بالبنك الأهلي فرع الأقصر، بفيروس كورونا المستجد. وتم نقله إلى مستشفى الحجر الصحي بإسنا لتلقي العلاج.

وصرح المصدر لوسائل إعلام حكومية مصرية بأن المصاب يشغل منصب نائب مدير إدارة في البنك. مشيرًا إلى أن الفرع تم إغلاقه وتحويل العملاء إلى فرع طيبة بشمال المحافظة.

كما أكد أنه يجرى حاليا أعمال تقصي الحالات المخالطين للموظف المصاب استعدادا لتطبيق إجراءات العزل عليهم حفاظًا على صحتهم.

بنك القاهرة

كان بنك القاهرة قد أعلن اليوم الأحد، إغلاق طابق كامل بمقره الرئيسي في حي مدينة نصر. والتزام كافة العاملين في المقر بالعزل الوقائي. وذلك عقب اكتشاف إحدى الحالات الإيجابية لفيروس كورونا لموظف يعمل في إدارة البنك.

وقال رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لبنك القاهرة “طارق فايد” إن إغلاق طابق كامل من المقر الرئيسي “يأتي في إطار حرص إدارة البنك على سلامة كافة العاملين به، فضلاً عن الحفاظ على صحة العملاء”.

وأضاف فايد، أنه “يُجرى حاليًا تنفيذ عمليات التعقيم الكامل للمقر الرئيسي للبنك، بمختلف المكاتب والإدارات. إلى جانب توقيع الكشف الطبي على جميع العاملين المخالطين للحالة الإيجابية، وسحب عينات لهم، مع التوصية بالعزل المنزلي”.

وأكد “اتخاذ إجراءات تنفيذية لتفعيل خطط استمرارية العمل من مواقع بديلة. بالنسبة لكافة الإدارات التي كانت تعمل بذلك الطابق، مراعاةً للظروف الاستثنائية”.

كانت وزارة الصحة المصرية، قد أعلنت مساء اليوم، تسجيل 103 حالة جديدة مصابة بفيروس كورونا، ووفاة 7 آخرين، ليرتفع إجمالي عدد المصابين في البلاد إلى 1173 شخصًا، والوفيات إلى 78حالة.

م.ر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى