عربيمصر

(فيديو) مطالب باستدعاء السفير المصري بعد اعتداء الشرطة على طلبة كويتيين بالإسكندرية

أعلنت السفارة الكويتية في القاهرة، الإفراج عن طلبة كويتيين، كانت الأجهزة الأمنية ألقت القبض عليهم في مشاجرة في مجمع تجاري بالإسكندرية.

الاعتداء على طلبة كويتيين

وقالت السفارة الكويتية  في بيان: “في ضوء متابعتنا واقعة المشاجرة التي حدثت فجر أمس (السبت) بين طلبة كويتيين في أحد المجمعات التجارية بالإسكندرية، ونتيجة للاتصالات التي قامت بها السفارة مع المسؤولين المختصين لدى جهات التحقيق المصرية، فقد تم الإفراج عن جميع الطلبة الكويتيين عصر هذا اليوم”.

وانتشر على مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو، يوثق اعتداء رجال شرطة بالأسكندرية على الطلبة الكويتيين أثناء القبض عليهم.

وظهر في الفيديو، رجلا شرطة يمسكان بشاب يرتدي ملابس رياضية، يجرانه بقوة، قبل أن يلتحق بهما زميلان لهما وهما يمسكان بشاب آخر ويضربانه بقوة خلف رأسه.

بعده تجمع عدد من رجال الشرطة واقتادوا الشابين بعيدا.

وأكد طلبة كويتيون يدرسون في الفرقة الأولى بكلية الطب البشري، أنّ مشكلةً حدثت مع الأمن المصري وتم توقيف الطلبة الكويتيين عشوائياً والقبض عليهم.

استدعاء سفير مصر

في الوقت نفسه علقت السفارة الكويتية، على مقطع الفيديو في بيان، قالت فيه: “في ما يتعلق بشريط الفيديو الذي تم تداوله بوسائل التواصل الاجتماعي، فإن ما حدث هو مشاجرة بين مجموعة من الطلبة الكويتيين الدارسين بالإسكندرية في أحد المجمعات التجارية، ونجم عنها بعض الإصابات الطفيفة وقد تدخل أفراد أمن المجمع لفضها”.

وأضاف البيان: “السفارة وإذ يؤسفها ما حدث فإنها تعبر عن استيائها لمثل هذه التصرفات التي بدرت من بعض أبنائها الطلبة، وتدعو الى الالتزام بالأنظمة والقوانين المعمول بها في جمهورية مصر العربية”.

واعتبر النائب الكويتي، حمد المطر أن “الاعتداء على الطلبة الكويتيين في مصر يستوجب إدارة للتصرف غير المهني، واستدعاء سفير مصر بالكويت”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى