مصر

الاعتداء على عامل مصري بالكويت والمعتدون يبثون المقطع على الانترنت

اعتدى عدد من الشباب الكويتيون على شاب مصري، وبثوا لقطات الاعتداء على الانترنت.

ووثق المقطع المصور، الذي بثه المعتدون، والذي انتشر على وسائل التواصل الاجتماعي، لحظة اعتداء مواطنين كويتيين على عامل مصري في أحد محال الألعاب في منطقة الفحيحيل في جنوب الكويت.

الاعتداء على عامل مصري بالكويت

و لم تعلق وزارة الهجرة المصرية، حتى اللحظة، على واقعة الاعتداء بالضرب على عامل مصري بالكويت، كما لم يصدر أي رد فعل رسمي من السلطات الكويتية .

وأثارت هذه الواقعة غضب الناشطين على وسائل التواصل الاجتماعي، حيث أجمعت المطالب على ضرورة معاقبة المعتدين وتحرك السلطات المعنية لوقف هذه التجاوزات بحق العمال الوافدين وخصوصا المصريين منهم في الكويت.

وتأتي الواقعة الأخيرة بعد سلسلة من الفيديوهات التي وصفها البعض بـ”المهينة” للوافدين المصريين في الكويت.

ففي يوليو الماضي، تعرض عامل مصري يدعى “وليد” إلى الضرب على يد مواطن كويتي في جمعية “صباح الأحمد” للتسوق بعدما طالبه الأول بالالتزام بقواعد الجمعية ودفع ثمن مقتنياته بأسلوب لا يخالف لوائح المتجر.

فرد المواطن الكويتي بصفع العامل المصري ثلاث مرات على وجهه.

وقال الشاب المصري إنه امتنع عن اتخاذ أي رد فعل بحكم أن المعتدي يكبره سنا وأضاف بأنه “كان مؤمنا بأنه سيأخذ حقه بالقانون”. وبالفعل توجه بعدها نحو قسم الشرطة لتقديم شكوى.

وقبل ثلاثة أسابيع، نشرت صحيفة “الرأي” الكويتية اعتداء مواطن كويتي وآخر سعودي على طبيب مصري، بعد أن اقتحما غرفته و انهالا عليه بالضرب، مطالبين بعلاجهما.

كرامة المصري خط أحمر

وعلى مواقع التواصل الاجتماعي، يطالب مصريون حكومتهم باتخاذ رد فعل حاسم تجاه العنف المتكرر الذي يتعرض له المصريون في الكويت.

وأطلق مغردون وسما بعنوان ” كرامة المصري خط أحمر” طالبوا من خلاله حكومة بلادهم باتخاذ موقف حازم لـ “ضمان وقف الاعتداءات العنصرية المتكررة على الجالية المصرية”.

يذكر أن عدد المصريين في الكويت يصل إلى نصف مليون شخص، حيث تأتي العمالة المصرية في المرتبة الثانية من حيث العدد، وذلك بحسب الإحصاءات الكويتية الرسمية.

ع.م

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى