مصر

الاعتداء على 6 محامين في قسم شرطة مطروح… والجمعية العمومية تندد

كشفت الجمعية العمومية لنقابة المحامين بمحافظة مطروح، اليوم الجمعة، عن عددا من الإجراءات التصعيدية في أزمة اتهام مأمور قسم شرطة مطروح ومعاون المباحث والمخبرين بالاعتداء على 6 محامين من أعضاء النقابة.

وأكدت الجمعية العمومية، أنها في حالة اجتماع دائم ومستمر لحين تحقيق مطالب المحامين القانونية والمشروعة.

خطوات تصعيدية

وأكدت الجمعية عدم اقتناعها بأسباب تأخر قرارات النيابة العامة مع هذا الحدث، مطالبة مدير أمن مطروح بوقف الضباط والمخبرين المتسببين في هذه الأزمة عن العمل وعدم تعاملهم مع الجمهور والمحامين ونقلهم إلى أماكن أخرى، مع استعجال قرارات النيابة العامة في هذا الشأن تحقيقا للعدالة ومقتضيات الأمن العام.

كما أعلنت أنها ستتخذ خطوات تصعيدية مع دعوة المحامين والنقابات الفرعية والعامة بالتواصل معهم بشكل مستمر لحين صدور القرارات الجديدة.

وكان عدد كبير من المحامين في قسم مطروح، قد تجمعوا في حضور مدير الأمن والحكمدار في محاولة لاحتواء الموقف، لكن المحامين تمسكوا بتقديم محضر بالواقعة، أحيل إلى النيابة العامة للتحقيق، حيث يجري المحامي العام التحقيقات في الواقعة.

من جانبه، طالب المحامي “طارق العوضي”، أعضاء نقابة المحامين بالقاهرة، خاصة من الشخصيات النقابية المعروفة، بتشكيل وفد كبير يتوجه إلى محافظة مطروح، لإعلان مساندة ودعم الخطوات التي تتخذها الجمعية العمومية بشأن أزمة اتهام ضباط وأفراد شرطة بالاعتداء على عدد من المحامين الشباب بالمحافظة.

وقال العوضي في تغريدة على تويتر: “اطالب زملائي المحامين بالقاهرة خاصة من الشخصيات النقابية المعروفه تشكيل وفد كبير يتوجه الي مطروح لاعلان مساندتنا ودعمنا لكل الخطوات التي تتخذها نقابة مطروح وجمعيتها العمومية في تلك الازمة”.

https://twitter.com/tarekelawady2/status/1355108331770294274?s=20

رد الداخلية

في الوقت نفسه، نفت وزارة الداخلية في بيان لها على لسان مصدر أمني، صحة تعرض 6 من المحامين للإهانة أثناء تواجدهم بقسم شرطة مطروح.

وزعم مصدر في الداخلية، أنه أثناء انقطاع الكهرباء عن القسم، تم إخلاؤه لتنفيذ إجراءات التأمين المتبعة، إلا أن المحامين المشار إليهم اعترضوا على تلك الإجراءات وقاموا بالتعدى بالسب على العاملين بالقسم.

وفي ذات السياق، قال نقيب المحامين المستشار “رجائي عطيه”، انه تبلغ اليه ان هناك اعتذار من قبل مدير أمن مرسى مطروح .

وقال رجائي عطيه: “بلغنى أن مدير الأمن اعتذر للمحامين، مضيفا «والاعتذار ثقافة رفيعة وجديدة ايضًا فى هذا المجال”.

وأضاف نقيب المحامين “تواصلت والنقيب هناك لاتصل بالمحامى العام والذى أمر بالتحقيق”.

يذكر أن المحامي العام يجري الآن تحقيقات في الواقعة وسماع التفاصيل من الجميع، وسط تجمع العشرات من المحامين داخل المحكمة للتضامن مع زملائهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى