مصر

طارق شوقي : الامتحان الإلكتروني طلب الرئيس .. ونسبة الغش 85%

قال طارق شوقى وزير التعليم والتعليم الفني إن التعليم في مصر أصبح في نفس مستوى التعليم في أمريكا وبريطانيا ويوجد اليوم 8.5 مليون طالب يتم تطبيق نظم مناهج حديثة لا تقل عن التعليم الأجنبي من حيث الجودة، بحسب زعمه.

الامتحان الإلكتروني طلب الرئيس

و قال طارق شوقي الذي فشل مراراً فى إجراء امتحان إلكتروني، بسبب سقوط السيستم، إن الامتحانات الإلكترونية طلب الرئيس السيسي .

وأكد طارق شوقي أن رئيس الجمهورية طلب أن يكون نظام الامتحانات إلكترونيًا وسنقوم بتنفيذ ذلك، وأضاف: “الدولة بالكامل ممثلة في وزارة الاتصالات والجهات السيادية ورئاسة الوزراء ورئيس الجمهورية لا عمل لهم إلا تنفيذ الامتحان الإلكترونى!!! “.

امتحان ورقي

وأضاف: “ستكون هناك 3 بدائل للامتحان الإلكترونى وأكثر من بديل ورقى لأن هناك طلبة منازل وفي المستشفيات والسجون وذوي الاحتياجات الخاصة، والورقى سيتم تصحيحه بطريقة إلكترونية !!! “.

كما اتهم شوقي أولياء أمور الطلاب، بأنهم وراء مقاومة النظام الجديد للثانوية العامة لأنهم يريدون الحفاظ على نظام آمن يضمن وصول أبنائهم للجامعة بطرق سهلة وآمنة.

وأضاف أن عدم اعتماد النظام التراكمي في النظام الثانوية الجديدة يعيدنا إلى المربع صفر ويوقف عملية تطوير التعليم ومحاربة فكرة عدم التعلم المستمرة في نظام الثانوية القائمة.

نسبة الغش

وأوضح أن نسبة الغش في الامتحانات تصل إلى 85 % نظرا لفقدان الرغبة في التعلم.

وتابع أن نظام التعليم منذ 2017 والذي قام على أفكار بنك المعرفة يرتكز على ضروة التعلم وليس الاعتماد على فكرة المناهج، ومع تطبيق نظام امتحانات الإلكترونية وتوحيدها ساعد بشكل كبير على تعلم الطلاب.

وأضاف أن : “الوزارة بالنظام الجديد تحارب الغش الذي انتشر بشكل كبير في نظام الثانوية العامة القائم، فهذا النظام الطلاب يعتمدون فيه على الدروس والغش ويقدم جيلا حاصلا على شهادة ولكنه غير متعلم أو مؤهل” بحسب زعمه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى