أخبارحقوق الإنسانمصر

شكاوى من الانتهاكات فى سجن بدر : وعود السيسي تذهب أدراج الرياح

وردت عشرات الشكاوى من سوء المعاملة والانتهاكات فى سجن بدر، والذي وعد السيسي بأنه يحتوي على نظام رعاية متطورة !! .

ولم يعد السيسي المصريين منذ انقلاب 2013 بوعد قام بتنفيذه ..

الانتهاكات في سجن بدر

ودانت الجبهة المصرية لحقوق الإنسان تدهور أوضاع الاحتجاز في سجن بدر ٣ خاصة أوضاع الذين تم نقلهم خلال الشهور الأخيرة من سجن “العقرب” سيئ السمعة.

وذكرت الجبهة في بيان أن إدارة مركز بدر 3 تستمر في حرمان معتقلي الرأي  من حقهم في الزيارة والتواصل مع العالم الخارجي ومعاملتهم بشكل مهين داخل هذا السجن.

وتقدم الأهالي بشكوى رسمية إلى رئيسة المجلس القومي لحقوق الإنسان مشيرة خطاب ، من تزايد الانتهاكات فى سجن بدر، وتشمل :  استمرار حرمان ذويهم المحتجزين من حقوقهم القانونية، وعدم السماح بإدخال الطعام والكتب والملابس والأغطية وأدوات النظافة.

ويأتي  ذلك على عكس مزاعم السلطات بأن السجن يتيح تنظيم زيارات لأسر النزلاء بأتوبيسات مخصصة للزوار، لمقابلة ذويهم في ساحات واسعة للتيسير عليهم.

وأكدت مصادر للجبهة المصرية، بأن القيادات البارزة المحتجزة داخل المركز يتعرضون لإهانات من قبل موظفي المركز، ما دفع أحد المحتجزين، وهو قيادي في جماعة الإخوان المسلمين، لإعلان إضرابه عن الطعام منذ أكثر من ثلاثة أسابيع ..

و تؤكد نفس المصادر بأنه يتم تسليط كشافات ضوء بشكل مستمر داخل الزنازين التي يُحتجز بها قيادات، وأشارت إلى وجود كاميرات مراقبة داخل الزنازين.

سجن بدر :

أعلن عنه فى نهاية ديسمبر ٢٠٢١ .

مقام على مساحة ٨٥ فدانا.

يضم ثلاثة مراكز إصلاح وتأهيل من بينهم مركز بدر ٣.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى