مصر

البحرية المصرية تعتقل 3 صيادين فلسطينيين.. وأنباء عن مقتلهم

أفادت وزارة الداخلية الفلسطينية في غزة، اليوم الجمعة، أنها تتابع فقدان آثار 3 صيادين فلسطينيين قرب الحدود البحرية للقطاع مع مصر، أثناء عملهم الليلة الماضية.

مصير الصيادين

وقال المتحدث باسم الوزارة، إياد البزم، في بيان، أن “الجهات المختصة تُجري اتصالات مع الجانب المصري لمعرفة مصير الصيادين”.

كانت مصادر قبلية وشهود عيان، قد كشفوا أن البحرية المصرية استهدفت، فجر اليوم الجمعة، قارب صيد فلسطينياً على متنه ثلاثة صيادين في بحر شمال سيناء.

وأكدت المصادر إن البحرية المصرية أطلقت النار صوب القارب الفلسطيني فور دخوله المياه الإقليمية المصرية لاستكمال رحلة الصيد.

وأضافت : “القارب قد يكون ضل طريقه خلال العمل ليلاً في الظلام، إلا أن قوات الجيش لم تتدرج في خطوات التعامل مع القارب وأطلقت النار بشكل مباشر على الصيادين”.

تضارب أنباء

من جانبه، قال نقيب صيادي الأسماك الفلسطينيين في غزة، نزار عياش، إن الجيش المصري اعتقل 3 صيادين، جنوبي القطاع، بعد أن اجتازوا الحدود البحرية المصرية.

وأضاف عياش ، أن “زورق صيد فلسطيني، على متنه 3 أشخاص، عبر المياه المصرية، جنوب القطاع، ولاحقته زوارق سلاح البحرية المصرية وأطلقت باتجاهه النار”.

وأوضح أن “البحرية المصرية اعتقلت الصيادين الذين كانوا على متن القارب”.

لكن عياش قال في تصريحات لوكالة “معا” الفلسطينية، إن هناك حديثا يدور عن مقتل وجرح من كانوا في المركب، مضيفا أن نقابة الصيادين تنتظر رواية رسمية من وزارة الداخلية في غزة بعد إجراء الاتصالات مع الجانب المصري.

يذكر أن الجيش المصري استهدف مرات عدة صيادين فلسطينيين على الحدود المائية المصرية الفلسطينية بين قطاع غزة وشمال سيناء.

ففي نوفمبر 2018، قُتل الصياد الفلسطيني “مصطفى أبو عودة”، بنيران البحرية المصرية في عرض بحر رفح، وحينها قالت حركة المقاومة الإسلامية حماس، إن المخابرات المصرية تحقق في الحادثة.

وفي نوفمبر 2015، قتل الصياد الفلسطيني “فراس مقداد” بنيران مصرية أيضا في ساحل رفح.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى