مصر

 البحر يقذف جثة مصري إلى شواطئ قطاع غزة: تعرف عليه وعلى أسباب غرقه

عثرت وزارة الداخلية الفلسطينية على جثة، قذفتها الأمواج على شواطئ قطاع غزة، تبين بعد الفحص أنها لمواطن مصري.

وأعلن المتحدث باسم وزارة الداخلية والأمن الوطني في قطاع غزة، إياد البزم، عن العثور على جثة قذفتها أمواج البحر على شاطئ مدينة رفح جنوب قطاع غزة، فجر اليوم السبت.

وقد تم نقل الجثة إلى مستشفى أبو يوسف النجار لاستكمال الإجراءات اللازمة.

البحر يقذف جثة مصري

وقالت الداخلية الفلسطينية فى بيان على صفحتها الرسمية على موقع تويتر:

العثور على جثة قذفتها أمواج البحر على شاطئ مدينة رفح جنوب قطاع غزة فجر اليوم السبت، وتُشير أوراق ثبوتية عُثر عليها بحوزة الجثة إلى أن صاحبها مصري الجنسية. 

و أضافت: تم نقل الجثة إلى مستشفى أبو يوسف النجار؛ لاستكمال الإجراءات اللازمة. 

غرق 5 بحارة 

وقالت مصادر إعلامية فلسطينية، إن هوية المواطن المصري التي عثر عليها تحمل اسم “ماهر جابر عبيد” 48 عامًا، ويرتدي جاكيت إنقاذ بحري، وهو أحد المفقودين في حادثة غرق لنش الصيد في ميناء بورسعيد الأربعاء الماضي.

وقد تم نقل الجثة إلى مستشفى أبو يوسف النجار لاستكمال الإجراءات اللازمة.

وكانت حالة من الحزن سادت محافظة بورسعيد، الأربعاء الماضي، عقب الإعلان عن غرق 5 أشخاص انقلب بهم “لنش” تابع لأحد التوكيلات الملاحية بغاطس البحر المتوسط أمام سواحل بورسعيد.

وخرج  اللنش لتوصيل طرود إلى سفينة بغاطس البحر المتوسط، وعليه شخصين من التوكيل الملاحي وهما “محمود السيد، وماهر جابر”، و2 من البحارة وهما “صلاح، ومحمد الخنيني”،  وسائق اللنش رجب صبح، إلا أنه انقلب بهم وغرق بسبب سوء الأحوال الجوية.

واستقبلت مشرحة مستشفى السلام بورسعيد جثة محمد الخنيني، 37 عامًا، وذلك عقب انتشال جثته من المياه، وفيما كانت فرق الإنقاذ تواصل جهودها للعثور على جثث الـ4 الآخرين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى