مصر

البرلمان الأوروبي يندد بتمديد حبس باتريك جورج

ندد البرلمان الأوروبي، الاثنين، بتمديد السلطات القضائية في مصر، حبس الباحث المصري الإيطالي “باتريك جورج”، واصفاً القرار بـ”القاسي وغير المبرر”.

البرلمان الأوروبي

وقال “ماسيمو كاستالدو” نائب رئيس البرلمان الأوروبي، إن “الانتهاك الممنهج للحقوق المدنية في مصر يتخذ ملامح لم تعد مقبولة”.

وبحسب وكالة “آكي” الإيطالية، يتوقع كاستالدو وهو القيادي في حركة “خمس نجوم” الإيطالية، ردة فعل قوية من الاتحاد الأوروبي لوقف الاعتقالات التعسفية والاحتجاز والتعذيب في السجون والاختفاء القسري.

وأكد أن الحركة والحكومة الإيطالية “ستسعيان بقوة حتى يتم إطلاق سراح جورج، وكذلك جميع النشطاء الآخرين الذين ما زالوا في السجن، دون شرط”.

باتريك جورج

كانت سلطات مطار القاهرة الدولي، قد قامت بإلقاء القبض على باتريك جورج يوم 7 فبراير الماضي، عقب وصوله إلى المطار في زيارة قصيرة  قادماً من إيطاليا.

وتم احتجازه قسرياً، ومنعه من التواصل مع محاميه وذويه لما يزيد عن 24 ساعة، تم خلالها التحقيق معه في المطار، ثم نقله إلى أحد مقار الأمن الوطني بالقاهرة، ومنه إلى مقر الأمن الوطني بمدينة المنصورة، تعرض خلالها للضرب وتجريد ملابسه والصعق بالكهرباء، بحسب شهادته أمام النيابة.

واتهمت نيابة المنصورة، باتريك بـ “إشاعة أخبار وبيانات كاذبة من شأنها تكدير السلم الاجتماعي، وبث حالة من الفوضى، والتحريض على التظاهر من دون إذن السلطات”.

كما اتهمته بـ “إضعاف والانتقاص من هيبة الدولة، وتكدير السلم والأمن العام، والتحريض على قلب نظام الحكم، والترويج للمبادئ والأفكار التي ترمي إلى تغيير مبادئ الدستور الأساسية، وإدارة واستخدام حساب إلكتروني بغرض الإخلال بالنظام العام، وتعريض سلامة المجتمع للخطر، والإضرار بالأمن القومي، وأخيراً الترويج لارتكاب جريمة إرهابية، والترويج لاستخدام العنف”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى