دولي

البرميل بسعر 10 دولارات | النفط الأمريكي يسجل أكبر هبوط يومي في التاريخ

هبطت أسعار النفط الأمريكي الخام  بنسبة 40 %، مسجلة أكبر هبوط يومي على الإطلاق، مدفوعة بارتفاع الإنتاج وتخمة المعروض، والوصول إلى الطاقة التخزينية القصوى في الأسواق الأمريكية.

وبلغ سعر العقود الآجلة للخام الأمريكي غرب تكساس الوسيط، في الأسواق العالمية اليوم، نحو 10.81 دولارا للبرميل.

النفط الأمريكي

ولم تشفع تصريحات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، بقرب استئناف تدريجي لعجلة الاقتصاد المحلي، بإظهار تحسن في أسعار النفط الخام، مسجلة أسوأ هبوط على الإطلاق.

وتعرضت سوق النفط لضغوط شديدة بسبب وباء فيروس كورونا المستجد، مع انخفاض كبير في الطلب، وتكافح مرافق التخزين الأمريكية الآن للتعامل مع وفرة النفط، مما يضعف الأسعار أكثر.

كما أظهرت بيانات رسمية اليوم الاثنين تراجع صادرات السعودية من النفط الخام في فبراير الماضي إلى سبعة ملايين و278 ألف برميل يوميا، مقارنة مع سبعة ملايين و294 ألف برميل يوميا في يناير الماضي.

وتقدم الرياض وأعضاء آخرون بمنظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) أرقام التصدير الشهرية إلى مبادرة البيانات المشتركة التي تنشرها على موقعها الإلكتروني.

ونقلت وكالة إنترفاكس للأنباء عن وحيد علي كبيروف الرئيس التنفيذي لشركة لوك أويل، ثاني أكبر منتج روسي للنفط، أن الشركة ستقلص إنتاجها أربعين ألف برميل يوميا (290 ألف برميل يوميا) في إطار اتفاق عالمي.

وكانت مجموعة “أوبك بلس” اتفقت على تقليص الإنتاج 9.7 ملايين برميل يوميا في مايو ويونيو القادمين؛ نظرا لانخفاض الطلب جراء انتشار فيروس كورونا، والتنافس المحموم على زيادة الإنتاج بين روسيا والسعودية.

ع.م

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى