اقتصادمصر

البورصة المصرية تهبط 2 % فى التعاملات الصباحية

شهدت مؤشرات البورصة المصرية هبوطًا جماعيًّا ملحوظًا في مستهلّ تعاملات جلسة اليوم الخميس، وسط ضغط بيعي للمستثمرين المصريين. 

 البورصة المصرية

وهبطت مؤشرات البورصة المصرية على النحو التالي:

  • مؤشر “egx30” الرئيسي بنسبة 2% ليصل إلى مستوى 10632 نقطة.

  •  “egx70ewi” للاسهم الصغيرة والمتوسطة 0.44% إلى 1806 نقطة.

  • “egx100” الأوسع نطاقًا بنسبة 0.97% إلى 2740 نقطة.

انسحاب بنك أبوظبي الأول من هيرمس

وتراجع سهم المجموعة المالية هيرميس المالية القابضة بشكل حادّ بلغ بنحو 19% في التعاملات المبكرة لجلسة، اليوم الخميس، متأثرًا بقرار سحب بنك أبو ظبي الأول الإماراتي لشراء حصة مسيطرة في أسهم المجموعة.

وقررت إدارة البورصة إعادة التعامل على أسهم المجموعة المالية هيرمس القابضة بعد صدور بيان الهيئة العامة للرقابة المالية يتضمن الإعلان عن سحب بنك أبوظبي الأول عرض الاستحواذ على نسبة أغلبية لا تقل عن 51% من هيرميس المالية.

وأعلن بنك أبوظبي الأول الإماراتي، صباح اليوم، سحب العرض غير الملزِم المقدَّم في الماضي بشأن الاستحواذ المحتمل بمقابل نقدي على حصة أغلبية في المجموعة المالية هيرميس القابضة؛ إحدى مؤسسات الخدمات المالية المقيدة في البورصة المصرية.

وقال بنك أبو ظبي الأول، في بيان صحفي،  إن قرار سحب العرض جاء بعد الدراسة المتأنية وفي ظل حالة عدم الاستقرار المستمرة في الأسواق والاقتصادات العالمية.

ولاحقاً قلصت مؤشرات البورصة المصرية من خسائرها بمنتصف تعاملات جلسة اليوم الخميس، وسط ضغط بيعي للمستثمرين المصريين.

وانخفض مؤشر “egx30” الرئيسي بنسبة 1.4% ، ومؤشر “egx70ewi” للأسهم الصغيرة والمتوسطة 1.2% إلى 1792 نقطة، و مؤشر “egx100” الأوسع نطاقًا بنسبة 1.6% إلى 2721 نقطة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى